أخر الأخبار

أهالي ضحايا فوج إطفاء بيروت: لسنا ضدّ الدولة ومؤسساتها.. وهذا كلّ ما نريده

الحنان برس _

استقبلت وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم، في مكتبها بالوزارة، وفداً من أهالي ضحايا فوج إطفاء بيروت الذي شكرها كما شكر مجلس القضاء الأعلى على سرعة البت في تعيين القاضي طارق البيطار محققاً عدلياً جديداً لمتابعة التحقيقات في جريمة إنفجار المرفأ.

بعد اللقاء، تحدث وليم نون بإسم الوفد فقال: “لقد أبدينا لمعالي الوزيرة نجم إرتياحنا للسرعة التي تم فيها تعيين محقق عدلي جديد لمتابعة قضيتنا التي هي قضية إنسانية ووطنية تمس كل اللبنانيين”.

وأضاف: “كنا قد قررنا تصعيد موقفنا الى حد التحرك لإقفال قصر العدل في بيروت، لكن مع تعيين محقق عدلي بسرعة وهو موقف إيجابي، جئنا لنشكر وزيرة العدل والوزارة ومجلس القضاء الأعلى، وسوف نمنح القاضي البيطار وقتاً لدراسة ومطالعة الملف الذي هو ملف كبير وحساس، والمحقق العدلي مصمم على العمل وهو قاضٍ فتي ونشيط”.

وتابع: “على هذا الأساس، سنقرر لاحقاً تحركاتنا ونشاطاتنا، كما أود الإشارة الى أن ملف شهداء فوج الإطفاء دقيق وحساس جداً، فهم كانوا داخل ثكنتهم أي خارج المرفأ وجرى استدعائهم”.

وختم بالقول: “نريد قضاء مستقلاً لا يخضع للضغوط السياسية، نحن لسنا ضد الدولة ومؤسساتها، فكل ما نريده هو معرفة حقيقة من قتل أبناءنا وإخوتنا، فليتركوا القضاء لكي يقوم بعمله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى