أخر الأخبار

جهاز تنفس اصطناعي من مؤسسة سوليدارتي الى مستشفى تل شيحا بمسعى من النائب ميشال ضاهر

الحنان برس _

تسلّمت ادارة مستشفى تلشيحا جهاز تنفس اصطناعي تقدمة من مؤسسة “سوليداريتي” بمسعى من النائب ميشال ضاهر. حضر حفل التسلم سيادة المطران عصام يوحنا درويش، النائب ميشال ضاهر، الدكتور ناصيف بشارة ممثلاً سوليداريتي، المديرة الإدارية في المستشفى السيدة سنا نصرالله، المدير الطبي الدكتور البير نعيم، مديرة التمريض باسكال عبدو، الدكتور فادي عاصي والأب ايلي القاصوف.
وكانت للمطران درويش كلمة بالمناسبة شكر فيها هذه البادرة القيمة تجاه مرضى كورونا وقال:
“سعادة النائب ميشال ضاهر اشكرك لأنك كنت ساعي خير بيننا وبين مؤسسة سوليداريتي، وساعي الخير هو فاعل خير ايضاً. علاقتنا معك هي علاقة أخوة وصداقة ومحبة، وعلاقتنا معك تتخطى كل الأمور التي تحصل في بعض المرّات، من سوء تفاهم حول تاريخ المستشفى وغيرها، والمستشفى كما تعرف هو تابع لأبرشية الفرزل وزحلة وبني من اجل ابناء زحلة، لكنه اليوم هو لخدمة ابناء المنطقة وخدمة الإنسان بغض النظر عن دينه وطائفته، وأعمال الخير والرحمة لا تميز بين انسان وآخر، صحيح ان المطارنة قد بنوه، لكن هو لخدمة الناس كما كل كنائسنا ومؤسساتنا الإجتماعية. اشكرك لهذا المسعى وأنا اعرف ان قلبك دائماً معنا ومحبتك كبيرة لنا، لتل شيحا وللمطرانية والأبرشية، في كل الأحوال انت ابن الأبرشية لا بل من آباء الأبرشية
كما أشكر مؤسسة سوليداريتي التي تبرعت بجهاز التنفس الإصطناعي لقسم الكورونا في المستشفى، وخدمتنا لمرضى الكورونا بدأت منذ فترة طويلة ولكن نحن بحاجة لتطوير امكانياتنا وتطوير التجهيزات الطبية لدينا، لكي نقدم خدمة افضل لمرضانا.
مجدداً اشكركم على بادرتكم الكريمة، وبالشكر تدوم النعم.”
وخلال اللقاء جرى البحث في امكانية اعتماد مستشفى تل شيحا كمركز تلقيح لفيروس كورونا، والتحديات والمتطلبات اللوجستية لإقامة هذا المركز، وتعهد النائب ضاهر انه في حال اعتمدت وزارة الصحة العامة مستشفى تل شيحا كمركز تلقيح، سيقوم بتجهيزه على نفقته الخاصة خدمة لأهاليه في زحلة والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى