أخر الأخبار

وزير الصحة يفتتح قسم كورونا في مستشفى مرجعيون الحكومي ضمن جولة على مستشفيات الحكومية في جزين ومرجعيون وبنت جبيل

الحنان برس _ مرجعيون _ جورج العشي

في عيد مار مارون، في يوم عطلة رسمية، قام، ظهر اليوم، وزير الصحة العامة د. حمد حسن بزيارة الى مستشفى مرجعيون الحكومي، حيث افتتح قسما فيه لاستقبال ومعالجة مرضى وباء كورونا، وذلك ضمن جولة على المستشفيات الحكومية في أقضية جزين ومرجعيون وبنت جبيل، حيث كان في استقباله مدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش والطاقم الطبي والتمريضي والاداري، د.جورج نكد ومسؤول العمل البلدي في حزب الله الحاج علي الزين، واطلع على القسم المخصص لوباء كورونا covid -19, واستمع الى شرح من المدير كلاكش كما أعطى توجيهاته العملانية لحين سير عمل هذا القسم.
وبعد جولة في ارجاء المستشفى تحدث الدكتور حمد وقال: لقد رفعنا عديد الاجهزة والأسرة مع رفع جودة الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية وذلك لكبح شجع بعض المستشفيات الخاصة التي تخطت حدود المنطق واللياقة والقيم. الوزارة تقوم بواجبها لا اكثر ولا اقل، نحن امام تحد كبير، كنت في جزين حيث تم تجهيز 6 اسرة واليوم في مستشفى مرجعيون الحكومي، حيث جرى تجهيز أربعة أسرة عناية فائقة ذات ضغط منخفض لاستقبال مرضى كورونا، والعمل جار لاستحداث سبع غرف سعتها بين سبعة و14 سريرا، وكذلك تجهيز مستشفى ميس الجبل ب12 سريرا وتبنين 18 سريرا. والاهم من ذلك ،اننا نلتزم بكل القوانين الصحية والأخلاقية وان الفرق الذي تأخذه المستشفيات الحكومية من المرضى هو حق ولا نفرض خوات على اي مريض.
وبالنسبة لاعتماد مستشفى مرجعيون الحكومي كمركز
للتلقيح ضد فيروس كورونا ككل المستشفيات الحكومية المعتمدة سابقا، فلا تجهيزات معينة، بل هناك بعض الترتيبات كتدريب فرق متخصصة ضمن آلية موحدة بين كل المستشفيات التي اعتمدت كمراكز تلقيح، فاعتماد المستشفيات الحكومية كمراكز تلقيح هي بمثابة ثقة ودعم لهم، لأن أي مستشفى افتتح قسما لكورونا وتطوع لخدمة اهله، يجب أن نشجعه على مبادرته”.
ولفت إلى أن “كل التجهيزات التقنية واللوجستية المطلوبة للقاح تأمنت عبر مجموعة من المتبرعين، وبالتالي لا يوجد أي عائق أمام بدء التلقيح يوم الاثنين المقبل”.

كلاكش
وشكر مدير المستشفى د.مؤنس كلاكش في كلمة له، “وزارة الصحة دعمها وللوزير زيارته الثانية للمستشفى في أقل من عام، وبناء على توجيهاته عملنا جاهدين لافتتاح قسم كورونا في المستشفى، ونتمنى من الوزير السعي لتقديم الدعم المادي لاستكمال البناء الجديد للمستشفى، الذي يكلف ما بين مليونين وثلاثة ملايين دولار، بدون التجهيزات، وتبلغ سعته 100 سرير”.
ومن مرجعيون، توجه الوزير حمد الى مستشفى ميس الجبل الحكومي ولاحقا الى مستشفى تبنين الحكومي للغاية عينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى