أخر الأخبار

النقابات الزراعية في البقاع توجهت بالامتنان من وزير الزراعة على جهوده تأخير دخول البطاطا المصرية

الحنان برس _

توجهت النقابات الزراعية في البقاع بالامتنان من وزير الزراعة عباس مرتضى على جهوده التي اثمرت الى تأخير دخول البطاطا المصرية ما بين ١٥ يوما إلى ٢٠ يوما مما حافظ على مصلحة مزارعي البطاطا في لبنان .
وقال رئيس تجمع المزارعين والفلاحين ابراهيم الترشيشي باسم النقابات : ان الوزير مرتضى عمل مع الجانب المصري إلى التوصل لهذا التفاهم الذي صان مصلحة المزارع والمستهلك والمستورد وفي نفس الوقت عمل على تحسين العلاقات مع الجمهورية العربية المصرية مما يؤكد على حسن العلاقات اللبنانية – المصرية مع العمل على تعزيز التبادل التجاري و الزراعي بين البلدين، ونحن نؤكد على أهمية و إستراتيجية هذه العلاقات الاخوية
ونوه الترشيشي بجهود الوزير مرتضى لجهة الدعم وترشيده وتخصيص كميات كبيرة من الدعم لصالح الأسمدة والأدوية الزراعية وبذار البطاطا ، الأمر الذي سينعكس إيجابا لمصلحة المزارع والمستهلك في أن معا.
وبدوره اعتبر رئيس نقابة مزارعي البطاطا في البقاع جورج الصقر إن التسوية التي توصل اليها الوزير مرتضى اراحت المزارعين وفي نفس الوقت لم تغضب الجانب الأخوي المصري وهذا القرار صائب وحكيم وللوزير مرتضى كل الشكر والتقدير..
بدوره أشاد رئيس الاتحاد الوطني للفلاحين محمد الفرو على حرص وزير الزراعة عباس مرتضى على مصلحة مزارعي البطاطا إن كان في البقاع أو عكار وهذا استمرار للسياسة التي يتبعها الوزير مرتضى في الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى