أخر الأخبار

اتحاد بلديات الحاصباني والكفير يتسلمان معدات وأجهزة طبية لمعالجة مرضى كورونا في المنازل

الحنان برس ـ الكفير ـ جورج العشي

تسلم اتحاد بلديات الحاصباني وبلدية الكفير (Kfeir) في منطقة حاصبيا أجهزة ومعدات طبية وادوات تعقيم لاسعاف ومعالجة المرضى المصابين بوباء كورونا – Covid -19 في منازلهم، من قبل أصحاب الايادي البيضاء غسان شحاده قنتيس، ممثلا بشقيقه نعمة قنتيس، بحضور قائمقام حاصبيا رواد سلوم، رئيس الاتحاد سامي الصفدي، رئيس بلدية الكفير وليد أبو نصار، ممثلين عن الهيئات الصحية والصليب الاحمر اللبناني وفاعليات بلدية واختيارية، وسط إجراءات وتدابير صحية وقائية من تباعد اجتماعي ووضع الكمامات.
وتأتي هذه الهبة، في خضم أزمة كورونا بعدما عجزت المستشفيات عن استقبال المرضى نظرا لتزايد الاصابات بهذا الوباء، التي شملت على 18 جهازا تنفسيا اصطناعيا وعدداً من ماكينات فحص نسبة الأوكسيجين في الدم (Oximeter) وادوات للتعقيم بالاضافة الى مساهمة مالية وما يحتاجه أهالي المنطقة لتجاوز محنة جائحة كورونا الخطيرة التي تجتاح لبنان .
وألقيت كلمات بالمناسبة لكل من رئيس الاتحاد سامي الصفدي والمختار نعيم اللحام ورئيس بلدية الكفير وليد ابو نصار شكروا فيها المحسن قنتيس على ما قدمه ويقدمه لابناء المنطقة، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا.

وبعد تقديم درع تذكاري عربون وفاء وتقدير للمحسن قنتيس،
كان حديث مع شقيق المحسن، الاستاذ نعمة قنتيس، الذي قال:”لقد قمنا بواجبنا في هذا الظرف العصيب، كما أوصانا الوالد الدكتور شحاده ومستمرون بهذا النهج. ونتعهد بكلمتنا تجاه ابناء ضيعتنا بما يطلبونه ويحتاجون اليه في ظل جائحة كورونا، مشيرا الى اننا لسنا الدولة، لكن سنقدم ما نستطيع ضمن إمكانياتنا المتوفرة “.

ثم جرى تسليم المعدات والأجهزة الطبية الى اتحاد بلديات الحاصباني وبلدية الكفير من اجل الاستعانة بها لمعالجة مرضى كورونا في بيوتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى