أخر الأخبار

مستشفى راشيا الحكومي بلا كهرباء لبنان ويعمل على كهرباء مولد واحد

الحنان برس _

حول موضوع تغذية مستشفى راشيا الحكومي بالتيار الكهربائي من كهرباء لبنان قال مدير مستشفى راشيا الحكومي الدكتور ياسر عمار:

نحن في موضوع الكهرباء في عنا مشكلة اساسية منذ فترة طويلة بموضوع تغذية الكهرباء في المستشفى، الكهرباء بالاساس بتوصل ضعيفة ١٨٠ او ١٧٠ نحن نشتغل على مولدين. صار في اقترح اذا في مجال نستعين بكهرباء الليطاني. ان هناك عبء مالي كبير ندفع فوق ٤٠٠ مليون بالسنة بس مازوت لكي نشغل المولدات. منذ فترة سنة تعطل لدينا مولد ولان نشتغل على مولد واحد. والان لدينا موضوع مرضى الكورونا وافتتح قسم الكورونا نحن بحاجة الان تكون الكهرباء ٢٤ ع ٢٤ بدون اي انقطاع في خطر كبير ان ماشين على مولد واحد بحال هذا المولد توقف عن العمل ال ups الذي بالمستشفى قادر يشغلنا فترة ساعة بعد هيدي الساعة كل مريض ع الرسبريتر معرض ان ينتهي. من اجل ذلك تقدمنا بطلب الى كهرباء لبنان اذا في مجال التغذية من محطة الليطاني. فاخبرونا ان هناك موضوع مالي اتفقنا معهم ان المستشفى ان يقدم مبالغ. وان المستشفى سوف تقوم بكل ما يلزم حتى يتم تامين الكهرباء ومع الاسف وعد وراء وعد وراء وعد ما بين شي ومنذ فترة اسبوع علمنا ان المشروع غير قابل للتنفيذ.

الدكتور ربيع ابو شامي المدير الطبي في المستشفي قال:
المعدات الموجوة في القسم كلها تعمل على الكهرباء في حال صار عطل طارئ في المولد وما كان في كهرباء الشركة نتمنى هيدا الشي ما ياثر على سلامة المرضى.

رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم قال:
في ظل هذا الازمة الصحية والمعيشية والاقتصادية غير المسبوقة في تاريخ لبنان في هذا العهد الذي اوصلنا الى الهلاك والمجاعة والفقر وامام عجز الدولة عن القيام بمهامها إزاء المواطنين باسم اتحاد بلديات قلعة الاستقلال نطالب وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان بضرورة تغذية مستشفى راشيا الحكومي من كهرباء مشروع الليطاني خصوصا ان قدرة المستشفى محدودة والتغذية من خط جب جنين ضئيلة جدا وهناك واجب انساني واخلاقي على وزارة الطاقة رأفة بالمرضى لا سيما بعد افتتاح قسم كورونا وغيرها من الاقسام الجديدة التي تحتاج للعناية والمتابعة المتواصلة بعيدا من اي اعتبارات سياسية او انتقامية في هذه الظروف الحساسة الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى