أخر الأخبار

المركز التربوي أطلق مقررا بعنوان استخدام مايكروسفت تيمز من أجل تعليم وتعلم أفضل

الحنان برس _

طور مكتب الإعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والإنماء عددا من المقررات للهيئة التعليمية في القطاع الرسمي، وأطلق أول مقرر بعنوان “استخدام مايكروسفت تيمز من أجل تعليم وتعلم أفضل”. وذلك في ضوء المستجدات التي طرأت على آلية التعليم ووسائله بسبب جائحة كورونا، وتماشيا مع خطة وزارة التربية والتعليم العالي التي اعتمدت التعلم من بعد، والتعليم المدمج الذي أصبح مطلبا ملحا ومحتما للمعلمين والمتعلمين، وبغية تعزيز كفايات المعلمين لتقديم تعليم من بعد عالي الجودة بهدف تحسين المخرجات التعلمية للمتعلمين.
واوضح رئيس المركز التربوي بالتكليف جورج نهرا أن “الهدف من هذا المقرر هو تمكين المتدرب من استخدام منصة مايكروسفت تيمز والتطبيقات المرافقة في تخطيط الدروس المدمجة وتنفيذها وتقويمها”. وشرح منهجيته التي تقضي بأن ينجز المشارك أنشطة المقرر بحسب وقته ووتيرته، وعند توافر الكهرباء والإنترنت لديه.

وأشار إلى أنواع أنشطة المقرر وهي “فيديوهات تعلمية قصيرة وأنشطة تطبيقية تفاعلية وتقييمات ذاتية ومنتديات نقاش ومستندات بالمعلومات الأساسية يمكن تنزيلها للرجوع إليها”.

وتحدث عن المهمة الأدائية وهي “تسجيل محاكاة لشرح درس من بعد من خلال منصة مايكروسفت تيمز، مستخدما الأدوات والتطبيقات لتثبيت مكتسبات هذا المقرر”. ودعا أفراد الهيئة التعليمية إلى “تنفيذ خطوات الوصول إلى المقرر وإنجاز الأنشطة عبر المراحل الآتية:
1.أدخل إلى موقع: tms.crdp.org من أي متصفح Browser .
2. سجل الدخول بحساب MS TEAMS (te.mehe.school@) وكلمة المرور اللذين منحتك إياهما وزارة التربية بداية.
3.أنقر على زر “خطة التدريب” في جدول “دوراتي التدريبية”.
4.أنقر على زر “اذهب إلى الأنشطة”.
5. وصلت إلى المقرر، اتبع التعليمات للوصول إلى الأنشطة جميعها.
6.أنجز المقرر قبل نهاية شباط 2021.
لإعادة مشاهدة جلسات الدعم لمقرر MS-Teams في المحافظات يرجى الضغط على الرابط الآتي: جلسات الدعم

بالإضافة إلى ذلك، وضع مكتب الإعداد والتدريب دليلا بمتناولكم لدعمكم لوجستيا في هذا المقرر.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى