أخر الأخبار

مجلس اساقفة زحلة يكرر مناشدة القوى الأمنية فرض الأمن ومنع السرقات

الحنان برس _

عقد مجلس اساقفة زحلة والبقاع اجتماعاً طارئاً، عن بعد ، شارك فيه السادة الأساقفة عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر والارشمندريت ايلي بو شعيا امين سر المجلس، تدارسوا خلاله الوضع الأمني المأساوي الذي يتكرر ولم يتوقف في مدينة زحلة وضواحيها.
وقد صدر عن المجتمعين البيان الآتي:
١ – ألا تكفينا المعاناة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها ابناؤنا؟ ومع ذلك ومع انتشار جائحة الكورونا يعود مسلسل السرقات الى زحلة وضواحيها ويأتي على ما تبقى من لقمة العيش الضرورية للبقاء على قيد الحياة.
٢ – يكرر الأساقفة مناشدة القوى الأمنية بالعمل على منع تكرار التعديات والسرقات التي طالت ابواب رزق ابنائنا بواسطة السطو المسلح والضرب والكسر غير مكترثين حتى لكاميرات المراقبة. وفي هذا السياق نناشد القوى الأمنية ايضا باتخاذ التدابير الفعّالة بتكثيف الحواجز الأمنية والدوريات ليل نهار في المدينة وضواحيها.
٣ – يناشد المجتمعون الشباب الغيارى بعدم القيام بالسهر على أمن احيائهم لتفادي الأمن الذاتي بل العمل والتواصل الدائم مع القوى الأمنية المولجة باحلال الأمن.
٤- نرفق بياننا بالصلاة والتضرع الى سيدة زحلة والبقاع لكي تمرّ الأعياد المجيدة والايام القادمة بسلام على زحلة المحبوبة وعلى لبنان العزيز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى