أخر الأخبار

فراس ابيض: يجب ان نتذكر ان الخطأ لا يعالج بخطأ آخر

الحنان برس _

غرد مدير مستشفى الحريري الجامعي فراس أبيض سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر قائلاً:
اكثر ما يدعو للاسف بشأن الارتفاع الحالي في أعداد مرضى الكورونا في قسم الطوارئ لدينا هو حقيقة أن جزءًا كبيرًا منه هو نتيجة لقرار متعمد من قبل البعض لإعطاء الأولوية للفوائد الاقتصادية القصيرة الاجل، أو للترفيه المؤقت، على متطلبات السلامة العامة.

واضاف: ‏كيف يمكننا بعد ذلك أن نطلب من أصحاب المستشفيات الخاصة زيادة سعة أسرّتهم والمخاطرة بالخسارة المادية إذا لم يتم دفع مستحقاتهم في الوقت المحدد؟ لماذا يستجيبون لنداءات الواجب والمسؤولية تجاه مجتمع يتقصد فيه الكثيرون العيش بتهور ولا مبالاة؟

‏وتابع: لكن يجب ان نتذكر ان الخطأ لا يعالج بخطأ آخر. يجب على المستشفيات، في مواجهة الارتفاع الحاد المتوقع في حالات الكورونا بعد الاحتفالات، أن تقوم بالعمل الصائب. ستكون هناك حاجة ماسة إلى زيادة سعة الأسرة واستيعاب مرضى العناية المركزة في الشهرين القادمين، بينما ننتظر وصول اللقاح.

‏وقال: مستشفى رفيق الحريري الجامعي على وشك الانتهاء من توسعتها الخامسة: ٨ أسرة عناية إضافية سترفع مجموع الاسرة إلى ٥٠. كما افتتحت وحدة غسيل الكلى لمرضى الكورونا هذا الأسبوع. وتم استقطاب عاملين إضافيين لمساعدة الطاقم الحالي. نأمل أن يتمكن عاملونا ومرضانا من اجتياز هذا الشهر بأمان.

‏وفي شهر شباط، باذن الله، سيجلب اللقاح الذي طال انتظاره. ستتاح لعاملي الرعاية الصحية والمرضى المسنين والمصابين بأمراض مزمنة فرصة لتلقي الحماية التي هم بامس الحاجة إليها. حذر البعض من اللقاح، كم كنت أتمنى لو حذروا من السلوك المتهور بدلاً من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى