أخر الأخبار

جمعة: دعا للتمديد لكهرباء زحلة لسنتين ولزحلنة لبنان كهربائياً

الحنان برس ـ

دعا النائب أنور جمعة الى تمديد العقد التشغيلي بين مؤسسة كهرباء لبنان وشركة كهرباء زحلة لمدّة سنتين حتّى تتحسّن الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمرّ بها لبنان”، واشار جمعة الى انّه “حتى الآن لم يحرّك احد ساكنا بالرغم من انّ هناك اقتراحي قانون قُدّما من اجل التمديد”.
وقال: “في 31 من الشهر الجاري كهرباء زحلة لن تعد قادرة على تأمين التغطية الاضافية التي تساوي 24\24 في هذه المنطقة النموذجية على مستوى الاداء التقني وعلى مستوى الخدمات والعجلة الاقتصادية التي بنيت على هذا الأساس”، مؤكّدا انّ “هناك اختلافا بسيطا بين اقتراحي القانون المقدمين، وادعو رئيس مجلس النواب نبيه بري الى الاستعجال في تعيين جلسة خاصة لإقرار القانون الذي نراه مناسبا خصوصا أنّنا مقبلون على فترة أعياد”.
وتابع: “دعونا في مأمن عن كلّ مشاكل الكهرباء التي يعاني منها لبنان، واذا لم يتمّ التمديد لشركة كهرباء زحلة ستصبح زحلة كما باقي المناطق اللبنانية وستشهد “مصائب الكهرباء”.
وكشف جمعة انّ “وزير الطاقة اكّد لكلّ المرجعيات الروحية والسياسية التي اتّصلت به انّه مع التمديد لشركة كهرباء زحلة لسنتين اضافيتين”.
وأردف: “عقدنا جلسة في لجنة الأشغال وكل القوى السياسية تحدّثت واجمعت على التمديد، ولا يجب مناقشة اي ثغرة في اللحظات الاخيرة من انتهاء العقد التشغيلي”.
وختم: “لا نريد العودة الى الوراء و”لبننة زحلة” بل يجب الاستمرار بهذا المشروع و”زحلنة” كل لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى