أخر الأخبار

وفاة اسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو مارادونا

الحنان برس _

رحل أسطورة كرة القدم، دييغو أرماندو مارادونا، شاغل الدنيا في عالم كرة القدم وخارجها، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي الساحرة المستديرة في كل العصور، ومن قبل الكثيرين على أنه الأفضل على الإطلاق.

رحل الأسطورة بعد نوبة قلبية ألمّت به صباح اليوم، وعجز الأطباء عن إنقاذه، وهو الذي خضع قبل نحو أسبوعين إلى عملية عاجلة في الدماغ بسبب تجمّعات دموية.

هو نموذج الرؤية والمهارة والمراوغة والقيادة والتحكم والتهديف على الرغم من قامته الصغيرة، وهو الذي تألق في برشلونة الإسباني، ثم أصبح رمزاً في نابولي الإيطالي، وقبلهما في أرجنتينوس جونيور وبوكا جونيورز، وبعدهما مع إشبيلية ونيويلز أولد بويز، ثم ختاماً مع بوكا جونيورز مجدداً

أحرز في مسيرته تسعة ألقاب في إسبانيا وإيطاليا، ورفع كأس العالم في العام ألف وتسعمائة وستة وثمانين، ودخل التاريخ حين أهلّ الأرجنتين إلى النهائي على حساب إنكلترا بهدفين أحدهما أُطلق عليه “يدُ الله”، والثاني حين راوغ من مسافة ستين متراً خمسة لاعبين وسجل هدف القرن.

لم ينجح كمدرب، كما نجح كلاعب، حيث فشل في قيادة منتخب بلاده، والأندية التي درّبها، كما كان على الصعيد الشخصي مثيراً للجدل دوماً بسبب علاقته الوثيقة لفترة من حياته بالمخدرّات والمافيا في إيطاليا.

 

 

المصدر: الجديد 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى