أخر الأخبار

اعتصام للفلسطنيين امام مكتب الانروا في تعلبايا

الحنان برس _

رفضآ لتقليصات خدمات اللاجئين، وللقضاء على مؤسسة الانروا، ورفضآ لإنتهاك حقوق الموظفين، ولقرار المفوض العام بتجزئة رواتب الموظفين.

ودعمآ.. لتوظيف المياومين والعقود والعمال والروسترات والخدمات، وتزامنا مع قرار الاتحادات في الاقطار الخمسة، إتحاد العاملين في البقاع ” لائحة العودة والكرامة” نفذ إعتصامآ جماهيريآ أمام مكتب الانروا في تعلبايا.

تقدم الحضور عضو قيادة إقليم لبنان م.محمود سعيد والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاحزاب والفعاليات والجمعيات والمؤسسات وموظفيه وكالة غوث وتشغيل الفلسطينين وحشد من من أبناء المنطقة.

خلال الاعتصام القى كلمة المياومين الاستاذ حسان عباس جاء فيها:

تطالعنا إدارة الأنروا بقرارات جاهزة متتابعة لم يكن آخرها توقيف التوظيف والمياونين عن العمل بل تخطاه الى المساس برواتب الموظفين وإقتطاع جزء من رواتبهم هذه التقليصات التي لطالما تزيت بحلة توأمها ( نقص في الميزانية ) تستفيض بسخائها لتصل الى تجميد التثبيت الذي مر علينا ضيفا متعجلا ترى ما حال المياومين في الاقاليم الاخرى هل كحالنا اساتذة برتبة عاطلين عن العمل استدعاؤهم وهم الآن في مدارسهم يباشرون عملهم…. علامة استفهام كبيرة تطرح نفسها: لماذا في لبنان فقط لم يستدع احد من المياومين اسوة بزملائنا في باقي الاقطار؟ لماذا ماطلتم في استدعائنا مراهنين على اقفال تام للبلد؟ هل يعقل أن يحدد ويرتبط مستقبل ابنائنا بظروف متوقعة وتخمينات محتملة؟ ومنذ متى نقرأ الكف لتنظيم رؤى مستقبلية وخطط شاملة تمس مصلحة المعلم والطالب معا؟ ذكرتوني بطرفة عيد سعيد عالشجرة التي كانت تقال المماطلة وكشف غباء الاخر او سرعة بديهته…. من هنا تقول لكم نحن لسنا اغبياء كي تنطلي علينا حجج التشكيلات الصفية ولا المماطلة ستحد من عزائمنا….. مستمرون حتى نيل مطالبنا كافة.
وكذلك كانت خلال الاعتصام كلمات بالمناسبة لكل من كلمة العقود ألقتها المعلمة آيات مغامس.
كلمة إتحاد الموظفين ألقاها الاستاذ رمزي عليان.
كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية في البقاع الاوسط القاها امين سرها عبدالرحيم عوض.
كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو قيادة إقليم لبنان المهندس محمود سعيد.

وفي نهاية الاعتصام وجه اتحاد الموظفين في البقاع مذكرة بمطالب الموظفين الى مدير عام الانروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني عبر السيد احمد موح مدير الانروا منطقة في البقاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى