أخر الأخبار

إقفال تحذيري للصيدليات في قضاءي مرجعيون وحاصبيا

 

الحنان برس _ مرجعيون _ جورج العشي

هناك تهافت من المواطنين المقتدرين على شراء الادوية وتكديسها في المنازل خوفا من انقطاعها فيما بعضهم يشتري كل شهر بشهر بحسب قدرته.

نفذ صباح اليوم، اصحاب الصيدليات في قضاءي مرجعيون وحاصبيا، إضرابا تحذيريا واقفلوا أبواب صيدلياتهم احتجاجا على التقنين الحاصل بتسليم الادوية وخاصة المزمنة منها بالإضافة الى الاستنسابية بالتوزيع غير العادل للادوية بين الصيدليات مما يتسبب بوجود وفرة لدى بعض الصيدليات المحظوظة وانقطاع كامل لدى معظم الصيدليات. وهذا ما جعل المواطن يتهافت على الصيدليات لتأمين الادوية اللازمة له بكمية أكثر من حاجته. فيما أخرين لا يمكنهم الحصول على دواء واحد وخاصة الأدوية المزمنة وحتى منها المستعمل بشكل يومي panadol،.
*كاميرا اخبار *الجديد* جالت على الصيدليات التي اقفلت اليوم بشكل تحذيري وعلقت على مدخلها بيانا صادرا عن تجمع اصحاب الصيدليات.

*وتحدثت الى صاحبة صيدلية الدكتورة جورجينا نعمة الله،* عن السبب الذي دفهعم الى الاقفال التحذيري .فقالت في ان “المطالب واضحة بالنسبة لقصة تسليم الادوية والاستنسابية بإعطاء الدواء، لازم يكون تسليم عادل وسريع. وعندما يمون هناك اي دواء مقطوع تهرع الناس من صيدلية الى أخرى لتأمين الدواء ويحصل تكديس للادوية في المنازل، فيما المواطن الذي يشتري شهرا بشهر لا يجده. والوكلاء لا يسلمون إلا قطعة او قطعتين بالشهر ما يؤدي الى فقدان بعض الادوية من الصيدليات. واذا جرى رفع الدعم عن الدواء هناك الكارثة بحيث لم يعد باستطاعة المواطن تأمين دواء له”.
وردا على سؤال حول المطالب؟ *قالت نعمةالله*،” نحن مع صرف مصرف لبنان والمسؤولين الاموال اللازمة لتمويل شراء الادوية بالسعر المدعوم حتى يستطيع المواطن تأمين حاجته الصحية، لان الدواء هو حاجة اساسية مثل الخبز والبنزين وغيره من الأشياء الضرورية بحياة المواطن”.

كما كان حديث مع مواطنة اتت لتشتري دواء من الصيدلية فوجدتها مقفلة، وقالت:” كثير صعب بعدم تأمين أدوية للمواطن، يعني رايحين عالموت.
ما بكفينا جائحة كورونا والازمات والمشاكل الاي تعصف ببلدنا،اليوم الصيدليات مقفلة من اين نأتي بالدواء؟ والى اين يأخذوننا الى جهنم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى