أخر الأخبار

بيان صادر عن إجتماع خلية أزمة كورونا – قب الياس

الحنان برس _


عقدت لجنة خلية أزمة كورونا في بلدية قب الياس إجتماعاً بحضوررئيس بلدية قب الياس – وادي الدلم الأستاذ جهاد المعلم، وناقشت فيه تطورات انتشار فيروس كورونا بشكل عام وفي بلدتنا بشكل خاص بعد ظهور عدّة حالات، ما يؤشر إلى الخطر المحدق خاصةً أن تلك الإصابات لم تكن محصورة في حيّ واحد، بل شملت عدّة أحياء في البلدة.
إنّ هذا الخطر يمكن أن نتجاوزه في حال التقيد بالتعليمات غير المكلفة ومنها التزام ارتداء الكمامات والمراقبة الصحية لأي عوارض يسببها هذا الفيروس من حرارة، ضيق نفس، ألم في المفاصل، سعال، وآلام في الحنجرة. حيث عند الشعور بهذه العوارض المبادرة فوراً إلى مراجعة الطبيب والتزام الحجر المنزلي. بذلك نحمي أنفسنا وعائلاتنا كباراً وصغاراً وكل من نحب، كي لا نخسرهم ونخسر أنفسنا.
إننا إذ سبق وحذرنا عبر مؤتمر صحفي من قضية استسهال إجراء فحوصات الكورونا وإصدار النتائج التي تحمل نسبة عالية من الخطأ التي تؤدي إلى فقدان الثقة بالجهة المعنية بهذا الأمر.
وإن ذلك قد يؤدي إلى فلتان الأمور بحيث نقع في المحظور الذي بتنا ضمنه، إذ لم يعد هناك أسرّة في المستشفيات لاستيعاب المرضى ونسمع يومياً في منقطتنا وسواها ما يعانيه المصابون على أبواب المستشفيات إذ إننا نؤكد على ضرورة أن يكون كل مواطن طبيب نفسه وعائلته ويتخذ الإجراءات اللازمة والضرورية.
كما نؤكد على أصحاب الملاحم والمطاعم والمحلات التجارية وسوق الخضار المركزي التزام الكمامة وإلزام زبائنهم قبل دخول محلاتهم استخدام الكمامة تحت طائلة المسؤولية، بالإضافة إلى منع التجمّع داخل المحلات والتزام الدور بالدخول إلى المحلات كي لا نصل إلى الحالات الصعبة وإقفال البلد والمحلات والمرافق العامة. وكل ذلك إنما هو حماية لنا جميعاً ولمجتمعنا ولبلدتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى