أخر الأخبار

دياب التقى الراعي في الديمان: لن استقيل…

قال رئيس الحكومة حسان دياب بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي: “صاحب الغبطة يعطينا دائما نصائحه ببعد وطني، ونحن نستمع الى نصائحه لكي نكتسب من حكمته وخبرته”.
وردا على سؤال حول تحييد لبنان، قال: “موضوع حكومة حزب الله اسطوانة مكسورة ولكن موضوع الحياد موضوع سياسي بامتياز وصاحب الغبطة جامع الكل في لبنان. وهذا الموضوع بحاجة الى حوار سياسي عميق من قبل الجهات السياسية كافة، لبنان من الاساس نقطة تلاقي وجسر بين الشرق والغرب وهذه نقطة اثراء له واعتقد ان هذا الموضوع يجب ان يكون مركز حوار بين كل الجهات السياسية”.
وتابع: “نحن محكومون بالدستور والطائف و”اسرائيل” عدو وتنتهك السيادة اللبنانية كل يوم. نقول اننا بحاجة الى جمع اللبنانيين ولا بد من حوار في هذا المجال، لنكون على الصفحة نفسها بما يعنيه الالتزام بهذا الموضوع. الذي يحدث اليوم أن موجة قوية من الداخل والخارج تضر ليس بالحكومة بل بلبنان، وهذا الموضوع لا يسقط الحكومة بل لبنان، ولا أفهم في المجال الاجتماعي والاقتصادي أن تكون هناك مواقف ضد لبنان”.
وفي رده على سؤال قال دياب: ” لن أستقيل لأنه في حال الاستقالة البديل لن يكون موجودا بسهولة وتصريف الاعمال لفترة طويلة جريمة بحق اللبنانيين”.
واضاف: “هناك اصلاحات طبقناها لا يعرفها الشعب اللبناني وانجاز الإصلاح يعني قرارًا على صعيد الوزير أو الحكومة أو مشروع قانون على صعيد الحكومة ويجب ان نحاسب على عملنا داخل الحكومة”.
المصدر
الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى