أخر الأخبار

اعتصام اصحاب معامل ومجابل الباطون على مدخل زحلة

الحنان _

نفذ أصحاب معامل ومجابل الباطون ووكلاء شركتي هولسيم والترابة الوطنية السبع و أصحاب الشاحنات اعتصاما على مدخل زحلة، وعملوا على ركن شاحناتهم والجبالات وسط الطريق الرئيسية من الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف احتجاجا على توقيف مقالع وكسارات شركتي الترابة. تحدث في الاعتصام بشارة السروجي مطالبا الدولة اللبنانية والرؤساء الثلاثة والوزراء المعنيين بالعمل على فتح العمل في مقالع وكسارات الشركتين اللتين تشكلان ركيزة اقتصادية في لبنان وهذا القطاع يعيل آلاف العائلات وتوقيفه يهدد بتشريد آلاف العائلات وانضمامهم الى العاطلين عن العمل والنزول الى الشارع.

ولفت السروجي الى ان الحكومة وعدت منذ شهر بحل الموضوع خلال ١٥ يوما واليوم بعد شهر الأزمة تزداد سوءا والأيام المقبلة ستشهد تصعيدا واليوم اكتفينا بإقفال مؤقت للطريق الرئيسية ولكن في التحرك التالي سنضطر الى إقفال الطرق بشكل كامل.
تحدث عادل السروجي عن الكيدية في التعاطي تعطل البلد ومصالح الناس والقطاع تراجع الى حدود ١٠ ٪ إي التراجع وصل الى ٩٠٪ واليوم تريدون إيقافه بالكامل من أجل الاستيراد من الخارج ولن نسمح بهذا الأمر
طوني عطالله طالب بحل سريع لموضوع الشركتين لأن الترابة بدأت بالنفاذ مشيرا عن الازدواجية في التعامل بين شركتي هولسيم والسبع اللتين تتعرضا للظلم في حين شركة سبلين تعمل بشكل طبيعي وكأنه المطلوب مقايضة سياسية وليس موضوع بيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى