أخر الأخبار

الوزير مرتضى يجدد الدعوة من البقاع لرجال الاعمال من اجل الاستثمار في الزراعة الحديثة لتأمين فرص عمل وتبديد هواجس الامن الغذائي

الحنان _

برعاية معالي وزير الثقافة و الزراعة عباس مرتضى جرى افتتاح مشروع agro-ecosystems في دورس لصاحبه الأستاذ نيبال عواضة بحضور النائبين غازي زعيتر و ايدي معلوف ، مفتي البقاع خليل شقير و المطران حنا رحمة و المطران الياس رحال ، و المفتي بكر الرفاعي و قيادتي حركة امل و حزب الله في البقاع ، اضافة الى فعاليات إقتصادية و إجتماعية و بلدية .

مرتضى

والقى الوزير مرتضى كلمة جاء فيها : “يمكننا العمل والكدّ لننجز مشاريع بهذا الحجم كي نؤسس لمرحلة غذائية جديدة في لبنان”، معتبراً أن الامل يطل من البقاع في مشروع بهذا الحجم رغم كل الغيوم الملبدة في سماء الوطن وامام هاجس الأمن الغذائي والسيادة الغذائية.

وأضاف الوزير مرتضى “ندشن واحد من اهم المشاريع زراعية في لبنان وهو يحتوي على أهم الوسائل التكنولوجية ، مشدداً على أهمية عدم التراجع وأن المشروع هو نموذج رائع لكي نقتدي به وننهض باقتصادنا وبقطاعاتنا المختلفة وخاصة الزراعية منها .

ودعا الوزير جميع رجال الاعمال اللبنانيين لكي يتجهوا نحو الإستثمار في الزراعة المبنية على التكنولوجيا واليد العاملة المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى