أخر الأخبار

وقفة تضامنية مع الموقفين في بلدة قب الياس

الحنان _

بحضور رئيس بلدية قب الياس جهاد المعلم، ومنسق تيار المستقبل في البقاع الأوسط رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين وأمام البلدة القاضي عبد الرحمن شرقية وبحضور عدد من الأندية والفعاليات وأهالي الموقفين من بلدة قب الياس أقيم وقفة تضامنية معهم في مجمع الفاروق القى خلال الوقفة رئيس البلدية جهاد المعلم كلمة قال فيها:
نحن محاكم الضحية ولا محاكم اللي سبب قبل ١٧ تشرين ليس كان هناك تحركات التي تحصل بالشارع اللي وصلوا البلد للوصلوه جوعوا العالم وصلت لحد الجنى عمرُ لم يعد يستطيع أن يسأل عنهم في البنك. وان الذي يقول اخ يجب أن محاكمه. وان كان الذي حصل مستنكر.
وأضاف ان وقفة اليوم معهم هي وقفة مع حالنا بالدرجة الأولى وعم دق جرس الخطر انو احزروا ثورة، الكريم إذا جاع.
بدوره منسق تيار المستقبل في البقاع الأوسط رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين قال:
نحن ما زلنا نتابع قضيتهم مع المسؤولين ونحن موعدين بالخير.
واضاف اني أطالب فرع المعلومات والأجهزة الأمنية واللواء عثمان بإطلاق سراحهم فوراً لأن لا نريد منهم ملف جديد.
بدوره أمام البلدة القاضي عبد الرحمن شرقية كانت له كلمة قال فيها:
أن اللذين هبو من كل لبنان من أجل ماذا!؟ من أجل هذا الغلاء في هذا الوضع المأساوي الذي نحن فيه. في أي بلد من البلدان إذا أخطأ احد بالأمن يستقيل هنا الخطأ فوق خطأ وركبين على الدولة.
واضاف: نحن نحتاج إلى زعماء وطنيين مش زعماء طائفيين كل واحد الان يشتغل لطائفته وعم بيمترس حول طائفتوا وبدو مصالح طائفته. نحن بحاجة إلى رؤساء وطنيين إلى وزراء وطنيين. مش الى رؤساء وزعماء طائفيين لكي يمترس حلف طائفته وأنه المدافع الحقيقي عن طائفته.
وضاف نحن لا ندافع عن أبنائنا اللي اذا كسروا أو غلطوا بس أناس سرحوا ومرحوا من ١٧ إلى اليوم خربوا ع قدهم مئات المرات فماذا المقصود نحن نحافظ على أملاك الغير فهي عندنا مقدسة. ولكن نطالب بالعدالة.
شرقية سأل من وراء هؤلاء من يدعمهم ومن يدفع لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى