أخر الأخبار

مرتضى التقى السفير الهولندي، ورعى حفلا لتوقيع مذكرات تفاهم من القطاع الخاص: نسعى ليد عاملة زراعية متخصصة لتنفيذ استراتيجية الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي

الحنان _

التقى وزير الزراعة عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة سفير المملكة الهولندية يان فالتمانس وقد جرى البحث في تطوير القطاعات الحيوية الزراعية والتعاون وتبادل الخبرات، خاصة في قطاع الثروة الحيوانية والسعي لتنميتها كماً و نوعاً، وبحث الجانبان في تعزيز الصادرات الزراعية اللبنانية الى الإتحاد الأوروبي.

وفي اطار متصل أقامت وزارة الزراعة احتفالاً لتوقيع مذكرات تفاهم بين وزارة الزراعة و١٣ من أرباب العمل من القطاع الخاص، ضمن إطار مشروع ” تطوير نظام التعليم الزراعي الفني المهني في لبنان” الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بتمويل من الحكومة الهولندية، والذي ينفّذ بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة اليونيسف ومنظمة العمل الدولية ومنظمة AVSI والجمعية الخيرية للأبحاث والدراسات – (WARD)، بحضور الوزير مرتضى وسفير المملكة الهولندية في لبنان وممثل الفاو في لبنان الدكتور موريس سعادة.

الوزير مرتضى اثنى على برامج الدعم التي تقدمها مختلف المنظمات الدولية في سبيل التقدم و النهوض بالقطاع الزراعي، مؤكداً ان وزارة الزراعة تسعى من خلال هذا التعاون الى الوصول ليد عاملة زراعية متخصصة ذات خبرات، و ما يرافقها من تحسين للشروط الصحية و تطوير المختبرات، من أجل تأمين الاسس التي ترتكز عليها خطة وزارة الزراعة الإستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي.

– و أوضح مرتضى ان الوزارة تضع نصب اعينها ٣ اهداف تسعى لتحقيقها:

١ – تحسين نوعية الإنتاج الزراعي .

– ٢ تطوير قطاع الثروة الحيوانية كماً و نوعاً.

– ٣ زيادات المساحات المزروعة واستصلاح اكبر مساحة من الاراضي.

وفي ختام الحفل سلم ممثل منظمة الفاو د. موريس سعادة نسخة عن المناهج الجديدة لبرنامج البكالوريا الفنية الزراعية والقائمة على مقاربة الكفايات ومبنية على حاجات سوق العمل، والتي بدأ تنفيذها ضمن الاصلاحات الاستراتيجية لوزارة الزراعة في التعليم التقني والمهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى