أخر الأخبار

الحريري تطالب بإنصاف صيدا بالكهرباء وتتابع “تأمين المازوت للمدينة”

الحنان _

أجرت رئيسة كتلة “المستقبل” النائب بهية الحريري اتصالاً هاتفياً بمدير عام مؤسسة كهرباء لبنان المهندس كمال الحايك مطالبة المؤسسة بإنصاف مدينة صيدا بالتغذية بالتيار الكهربائي في ظل التقنين القاسي الذي تعاني منه المدينة وينعكس بدوره سلباً على الحياة اليومية للمواطنين وعلى عمل العديد من القطاعات والمرافق . ووعد المهندس الحايك بزيادة ساعات التغذية للمدينة ضمن ما تسمح به الطاقة الإنتاجية الحالية للكهرباء.

الى ذلك تابعت الحريري موضوع تأمين مادة المازوت لمدينة صيدا في ضوء أزمة عدم وجود كميات كافية من المادة وانعكاس ذلك على العديد من القطاعات الحياتية ولا سيما قطاع الأفران والمستشفيات ومحطات المياه وعمل المولدات الكهربائية التي تغذي احياء المدينة خلال فترات انقطاع كهرباء الدولة.

والتقت الحريري لهذه الغاية ممثل موزعي المحروقات ومستشار نقابة اصحاب المحطات فادي أبو شقرا .

وكانت الحريري عقدت في مجدليون اجتماعاً مشتركاً مع عدد من اصحاب محطات المحروقات في المدينة وممثلين عن اصحاب المولدات بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود جرى خلاله البحث في واقع الأزمة ، ووضعت الحريري الحضور في صورة تواصلها مع مدير عام منشآت النفط في الزهراني زياد الزين ورئيس نقابة عمال ومستخدمي المنشآت سعيد الدقورمن اجل  تأمين الكميات الكافية من مادة المازوت للمدينة لتسيير المرافق الحياتية التي تطال معيشة المواطنين .

وتم الاتفاق بالتنسيق مع منشآت النفط في الزهراني على آلية متابعة لتأمين حصة صيدا من المازوت ضمن المتوافر من هذه المادة بشكل يؤمن قدر الامكان استمرارية عمل هذه القطاعات خلال الفترة المقبلة ولحين وصول بواخر مازوت جديدة .

المصدر
تيار المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى