أخر الأخبار

الوزير حمد”ليس هناك من نقص بمواد الاوكسيجين او البنج وادوية رديفة لامراض القلب متوفرة من صناعة محلية

الحنان _ مرجعيون _ جورج العشي

تفقد وزير الصحة العامة حمد حسن مستشفى مرجعيون الحكومي برفقة النائبين علي فياض وقاسم هاشم، حيث كان في استقباله مدير المستشفى الدكتور مؤنس كلاكش، وطبيب القضاء أنيس ونا، متروبوليت صور وصيدا ومرجعيون للروم الاورثوذكس المطران الياس كفوري، مفتي مرجعيون الجعفري عبد الحسين العبدالله، قائمقام مرجعيون وسام حايك، نائب رئيس بلدية جديدة مرجعيون الاستاذ سري غلمية، المختار سامي عبلا، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي ياسين، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة، والمخاتير، الطاقم الطبي والاداري في المستشفى والموظفين. وبعد جولة في ارجاء المستشفى، رحب به مدير المستشفى د.كلاكش وقدم له شرحا وافيا عن وضع المستشفى والحاجات اللازمة لرفع شأن هذا الصرح الطبي. كما كانت كلمة للشيخ عبد الحسين العبدالله طالبه فيها باستكمال البناء الجديد للمستشفى، *وتحدث المطران الكفوري* وقال:” نحن هنا حساسون جدا لحضور المسؤولين في الدولة الى هذه الديار لانه مضى زمن طويل نفتقد الى زيارات المسؤولين أمثالكم الى هذه المنطقة للإطلاع على احوال واوضاع ابنائها وحاجاتهم شاكرين لكم على هذه الخطوة الطيبة”.
كما كانت كلمة ترحيب من النائب قاسم هاشم الذي قال:”نحن نحيى بالعيش الواحد على هذه الارض الجنوبية الحدودية. حيث انساننا واحد وننتمي الى وطن واحد الى وطن العدالة الذي نطمح اليه الى ان تصل الحقوق الى انساننا على هذه الارض، لافتا الى انه عندما يكون الجنوب معافى فعندئذ كل لبنان معافى أيضا”.
ثم صرح الوزير حمد وقال: ” إن مستشفى مرجعيون الحكومي بمجلس إدارتها وبالكادر الطبي والتمريضي والاداري يبذلون جهدا لتقديم خدمة جلية لصحة الانسان ، مشيرا الى ان ليس لدينا مشكلة في المستشفيات الحكومية بتجهيزاتها لمواجهة جائحة كورونا، فإن درجةالجهوزية في كامل تلمستشفيات الحكومية هي متقدنة جدا، لكن ينقصها الرعاية والدعم والقرار، لانها تبقى لخدمة الانسان وتحت سلطة الدولة. واليوم من مدينة جديدة مرجعيون هذه المنكقة المتقدمة في هذا الجنوب الصامد بوحدته وفي هذا النموذج الراقي المتقدم بالإضافة الى دور السلطلت المحلية والسياسيين يعملون جاهدين من أجل ترسيخ صورة لبنان في خدمة الانسان. واعدا ببذل الجهود لاستكمال بناء القسم الجديد في المستشفى”.
وردا على سؤال *لمراسل قناة الجديد* حول النقص الحاصل في تسليم الادوية للمستوصفات؟ أجاب الوزير حمد :” ما أثير من نقص بالادوية الخاصة بامراض القلب ليست دقيقة كثيرا، لقد أجرينا اتصالات في هذا المجال وليس هناك من مشاكل لتأمين الادوية هناك بعض العراقيل اللوجستية مثل العادة، لكن أكرر ما أثير ليس دقيقا ، فهناك ادوية رديفة من صناعة وطنية واجنبية متوفرة، نافيا حصول نقص بمواد الاوكسيجين والبنج وغيره، لقد تحققنا من الانر وهذا ليس سوى ادعاء، يمكن هناك بعض المستشفيات متعثرة مع الشركات التي تؤمن لها هذه المستلزمات الطبية ، لكن بالاجمال ليس هناك من مشكلة لا بالاستيراد لانها متوفرة في السوق المحلية”.
وحول وضع فيروس كورونا حاليا قال: نحن ما زلنا في حالة التعبئة العامة لمواجة وباء كورونا وما أبداه الشعب اللبناني بكل اطيافه على كامل الاراضي اللبنانية بمستوى راق من المسؤولية والنتائج الايجابية التي نحصدها تأتي من وعي اللبنانيين لهذا الخطر، حتى لو كان هنالك بعض التفلت لكن لا يفسد في الود فضية.
ثم تابع الوزير حمد جولته الجنوبية لتفقد مستشفيي ميس الجبل و تبنين الحكوميين للإطلاع على اوضاعهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى