أخر الأخبار

‎*مرتضى من الهرمل: نعمل على توسعة نشاط تربية الأسماك في حوض العاصي و لتفعيل مركز تجميع الحليب الطبيعي في القضاء*

الحنان _

‎في اطار جولته على قرى رأس بعلبك، وبعد زيارته بلدة القاع جال وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى في مدينة الهرمل، حيث تفقد موقع القاموع الأثري، ومركز جهاد البناء الإنمائي ومبنى اتحاد البلديات، ومن ثم كان لقاء موسع في قاعة الأسد في مدينة الهرمل ..
‎وأعلن مرتضى في كلمة له اقتراب احالة ملف مشروع مزارع الأسماك الى مجلس الوزراء، ودعا الى توسعة نشاط تربية الأسماك في حوض العاصي وصولاً لتحقيق ثروة وطنية محمية ضمن خطة وزارة الزراعة.

‎وزير الزراعة كشف عن “وضع خطة اعادة تشغيل معمل الأعلاف في مدينة الهرمل، وتخصيص مبلغ ٥٠٠ الف دولار من الأموال المحوّلة من مجلس الانماء والاعمار بهدف دعم مربي الاسماك وتزويدهم بالأعلاف اللازمة بجانب المبلغ المخصص من موازنة الوزارة لدعم هذا القطاع.”

‎وأكد مرتضى العمل الدؤوب للاسراع في انشاء مركز تخصصي لتربية الأسماك، وترميم قاموع الهرمل في الأسابيع القادمة، اضافة الى اعادة صيانة البرك الصناعية و اعادة تشغيلها، واعادة تفعيل مركز تجميع الحليب الطبيعي بعد اهماله و تعطيله لأسباب عدة.

‎وفي السياق قال مرتضى “من ضمن استراتيجيتنا لدعم القطاع الزراعي فإننا نستكمل توزيع الأدوية الزراعية التي اعلنا عنها في سبيل تطوير و دعم القطاع الزراعي”.

‎ولم تقتصر الجولة على الجانب الزراعي، بل أولى مرتضى الشقّ الثقافي جانباً ملفتاً، تمثّل بتقديم ٢٠٠٠ كتاب لمكتبة الهرمل الثقافية، وتمنى تحضير ملفات انشاء مكتبات في المدارس بأقرب فرصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى