أخر الأخبار

“رؤيا لزحلة المستقبل” عنوان مسابقة ثقافية لمطرانية الكاثوليك و”منبر زحلة الثقافي الإجتماعي”

الحنان _

بدأ “منبر زحلة الثقافي والإجتماعي” بتلقي أوراق من طلاب جامعيين في إطار المسابقة الثقافية التي أطلقتها أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الكاثوليك وبمبادرة من سيادة المطران عصام يوحنا درويش بالتعاون مع “المنبر” بعنوان “رؤيا لزحلة المستقبل”. وتهدف المسابقة إلى تنشيط النقاش الشبابي والطالبي حول مستقبل قضاء زحلة وتقديم أفكار بنّاءة تساهم في تطوير القضاء والنهوض به، وإلى إشراك جيل الشباب الصاعد في نقاش مستقبل منطقته وتعزيز فكرة المواطنية والتشاركية في الشأن العام.

وتتضمن المسابقة كتابة نص بين 1000 – 2000 كلمة (5 – 10 صفحات) من قبل الطلاب على ألا يتجاوز المشاركون سن ال25 عاماً، ويطرح واقع قضاء زحلة على المحاور التالية: الجانب الإقتصادي والإجتماعي، الجانب الإداري والسياسي، الجانب الصحي والتربوي، الجانب الروحي، ويقدم أفكاراً وتصورات واقتراحات ممكنة للنهوض بقضاء زحلة وتعزيز التنمية فيه والمشاركة في الشأن العام، وخاصة في ظل الإستفادة من تجربة مواجهة وباء “كورونا”.

ويجب أن يتضمن النص الذي يقدمه الطالب مقدمة، مناقشة وتقييم للواقع الحالي على المستويات المختلفة (الموارد الموجودة وكيفية إدارتها، أداء الأجهزة الإدارية ومؤسسات الدولة، السلطات المحلية المتمثلة بالبلديات، اللاعبون: نواب، وزراء، أحزاب، شخصيات فاعلة، مراجع دينية، النظام الإداري والسياسي الأفضل، الخ…)، خلاصة تتضمن الأفكار والإقتراحات والتوصيات الشخصية التي يراها الطالب مناسبة من أجل تطوير الواقع في قضاء زحلة.

تقيّم المواضيع المقدمة لجنة علمية متخصصة، على أن يتم اختيار ثلاثة فائزين، وتقديم جوائز عبارة عن مبالغ نقدية.

تُرسل المواضيع على البريد الإلكتروني التالي atallahrita24@gmail.com ضمن مهلة حتى 30 حزيران. ويمكن الإتصال بأمينة سر المنبر الدكتورة ريتا عطالله للإجابة عن أي استفسار على الرقم التالي: 78839662.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى