أخر الأخبار

وزير الصحة يفتتح قسم الكورونا في مستشفى الرئيس الهراوي في زحلة

الحنان _

شدد وزير الصحة الدكتور حمد حسن في افتتاح مختبر الكورونا المقدّم من النائب ميشال ضاهر وقسم الكورونا المجهّز من ادارة مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة ومجموعة من المتبرّعين  إلى أن النتائج جيدة فاليوم ٥ حالات من أصل ١٠٥٠ فحصا  ونسير بحسب الخطة بتآن شديد على أن لا  يكون  هناك إفراط بالتفاؤل لأننا ملتزمون  بالحجر ومقررات التعبئة العامة.

وحضر حفل الافتتاح  النواب ميشال ضاهر، جورج عقيص ، محمد القرعاوي، عاصم عراجي، علي المقداد، سيزار المعلوف ،أنور جمعة، سليم عون، محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة ، رئيسة الكتلة الشعبية مريام سكاف، رئيس بلدية زحله المعلقة المعندس أسعد زغيب،جورج بوشكيان، الدكتور ابراهيم الساروط ممثلا المهندس خالد الساروط،أيوب قزعون، رئيس مجلس إدارة مستشفى اللبناني الفرنسي سليم عاصي وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة مستشفى الرئيس الياس الهراوي الدكتور نقولا معكرون.

وهنأ الوزير حمد حسن إدارة المستشفى على مروحة العلاقات مع الخيرين دون تمييز وتصنيف ودون حواجز.

وقال حسن نحن اليوم امام وباء ومعصلة وطنية بامتياز. النتاىج اليوم جيدة وماشيين حسب، الخطة الموضوع  بتان شديد  نعرف خطورة الموضوع ة كثير من هذه الدول بدأت التعبىة العامة وتخفيف القيود بسرعة وعادوا الى نقطة الصفر ونحن  لا نريد أن يضيع جهدنا بعد هذه الوقاية.

وحدد حسن  ٣ نقاط أساسية في عمل الوزارة حاليا اولا رفع عدد الفحوصات ابتداءا من الأسبوع القادم  الى ١٥٠٠  فحص يومي لحالات مخالطين وغير مخالطين.

اضاف حسن الهبات والتجهيزات  بدأت تصل و وزارة الصحة تنشر على موقعها ما هذه الهبات وكيف  توزع بعدالة  دون محاصصة  اي حسابات ضيقة لان  الصحة لا تحتمل  هذا الرهان.

النقطة الثالثة المرحلة المقبلة ستفرض ضوابط قاسية  للخروج من النفق المظلم. اذا بقينا هكذا فالناس تلومنا والأيام قادمة على رمضان ولكن سنستمر لأجل صحة وحياة الناس.

وأكد حسن على أن رئيس مجلس الوزراء وقع مستحقات المستشفيات الخاصة وفي ظل الإمكانيات الصعبة سنتجاوز الأزمة  اكيد مع دفع المستحقات لكن دعونا عدم ارهاب المواطن آلامن صحيا في منزله ورفع السقوف  غير مناسب في هذا الوقت .

وكانت كلمة رئيس مجلس إدارة مستشفى الرئيس الياس الهراوي الحكومي في زحلة الدكتور نقولا معكرون أعرف جيدا  يا معالي الوزير أنه منذ بداية هذا الوباء، تعملون جاهدين وبدون كلل واصلين الليل بالنهار ، هدفكم أولا صحة المواطن .

اضاف أما نحن ، فإننا ، إدارة وموظفين وطاقم طبي وممرضين ، وبعيدة عن الأضواء، نعمل منذ فترة على تجهيز قسم الى 19- Covid . واليوم ، وبفضل دعمكم وتوجيهاتكم ، ودعم الأيادي الخيرة والبيضاء التي واكبت عملنا هذا ، تم تجهيز هذا القسم تمهيدا لبدء استقبال حالات المرضي . وتابع معكرون هذا القسم مستقل كلية عن مبنى المستشفى بحيث لا يشكل أي خطر على المرضى والعاملين والزوار في الأقسام الأساسية العاملة فيه

وختم قائلا إسمحوا لي أن أكرر شكري وإمتناني لزيارتكم ، مشيدا بدعمكم إن ماديا وإن معنوية ، وعلى مختلف الصعد. شكرا على مساهمة معاليكم

بحيث تم تخصيص، بطلب منكم ، مبلغ ٧٥ مليون ليرة لبنانية من الهيئة العليا لإغاثة كما وأتقدم بالشكر والامتنان العميق لكل الطاقم الطبي والإداري

والتمريضي، ولكل من ساهم وتبرع مادية أو عينية لإنجاز وتأهيل هذا القسم. وإليكم أس ماء الأصدقاء المتبرعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى