أخر الأخبار

اليونيفيل وزعت ادوات وقائية للحد من انتشار الفيروس في الجنوب

الحنان _

واصلت القوة الدولية في الجنوب (اليونيفيل) اليوم، تقديم الهبات التي تضم مختلف أدوات الحماية الشخصية والمعدات الطبية إلى المجتمعات المضيفة، في اطار الجهود الجماعية لاحتواء انتشار فيروس كورونا، حيث وزعت الكتيبة الإسبانية والفرنسية والغانية هذه المواد الخاصة بالاستعمال الوقائي، كل في نطاق منطقة مسؤولياته.
في سوق الخان – جنوب شرقي لبنان، تسلم ممثلو قضاء حاصبيا واتحاد بلديات العرقوب 5000 قناع جراحي و5000 قفاز و20 واق لكامل الوجه و18 بدلة واقية و1000 غطاء وقائي، اما في بلدة برعشيت، فقد سلم الجنود الفرنسيون 2000 قفاز و8 زجاجات مواد التعقيم و3 علب كبيرة من مواد الرش للتعقيم و500 قناع.

وفي السياق نفسه، قدمت الكتيبة الغانية أدوية للأطفال ومعقمات لليدين ومطهرات ومعدات حماية شخصية لمركز عيتا الشعب للتنمية الاجتماعية ومستوصف بيت ليف في جنوب غربي لبنان، ويأتي الدعم الغاني في سياق دعم هذه المجتمعات في تدابيرها الوقائية ضد الفيروس وتوفير الأدوية الأساسية للأطفال خلال الأوقات الصعبة.

اشارة الى ان الدعم المستمر الذي تقدمه اليونيفيل للمجتمعات المحلية، بالموازاة مع التدابير الوقائية الصارمة التي تتبعها البعثة منذ بداية تفشي كورونا، هو من أجل تعزيز الجهود لمنع انتشار الوباء والسعي لتحسين القدرات.

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى