منوعات

طقس خريفي متقلب يسيطر على لبنان .. كيف سيكون الطقس في الايام المقبلة؟

الحنان برس _

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع استقرار درجات الحرارة وهطول لبعض الأمطار الخفيفة المتفرقة مع ثلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق صباحا وضباب محلي على المرتفعات، يتحسن الطقس خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم.

وفي السياق  يسيطر طقس خريفي متقلب حتى مساء الثلاثاء مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية على الساحل.
المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر تشرين الثاني على الساحل: من 20 الى 25 درجة مئوية في الظل.

 اما الطقس المتوقع في لبنان اليوم فهو غائم جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وهطول امطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية مع تساقط لبعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 2100 متر وما فوق كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

ويتوقع ان يكون الطقس غداً غائم جزئيا مع استقرار درجات الحرارة وهطول لبعض الأمطار الخفيفة المتفرقة مع ثلوج على ارتفاع 2200 متر و ما فوق صباحا وضباب محلي على المرتفعات، يتحسن الطقس خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم، فيما  الأربعاء فيتوقع ان يكون  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع درجات الحرارة.

اما الحرارة على الساحل من 13 الى 23 درجة، فوق الجبال من 7 الى 16 درجة، في الداخل من 9 الى 16 درجة، والرياح السطحية جنوبية الى جنوبية – غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.
اما الانقشاع فهو متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة هطول الأمطار، فيما الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و80 %، اما  حال البحر فمائج، حرارة سطح الماء: 25 درجة.

كما ان الضغط الجوي فهو 764 ملم زئبق، وساعة شروق الشمس: 6,11 و ساعة غروب الشمس: 16,34

 

 

المصدر: الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى