غير مصنف

بيان صادر عن بلدية قب الياس

الحنان _

عقدت اللجان المشتركة لمواجهة وباء كورونا في بلدية قب الياس وادي الدلم اجتماعاً طارئاً لبحث المستجدات المتسارعة في انتشار وباء كورونا في لبنان عامةً وفي المناطق المحيطة بقب الياس خصوصاً وبناءً لاقتراح لجنة خلية الازمة المجتمعة في 25/7/2020 ,توقف المجتمعون أمام ضرورة الحفاظ على قب الياس خالية من كورونا حفاظاً على صحتنا وصحة أهالينا وحفاظاً على حياتنا واقتصادنا وهذه الأمور تحتاج إلى وعي وتطبيق كافة الاحتياطات من وضع الكمامة والتزام التباعد وإلغاء جميع مظاهر التجمع والاجتماعات الموسعة في المناسبات كافة.
كما تقرر إبتداءً من صباح يوم الإثنين 27 تموز 2020 ما يلي :
1. القيام بحملة من قبل الشرطة لمراقبة إلتزام المواطنين من وضع كمامة والتزام أصحاب المحلات التجارية بالحفاظ على المسافات الآمنة بين الزبائن وارتداء الكمامة والقفازات لمحلات اللحوم والافران واستخدام المعقمات.
2. إبلاغ إدارة السوق الشعبي للتوقف عن العمل ابتداءً من يوم الخميس المقبل الواقع فيه 30/7/2020 .
3. اقفال الحديقة العامة أمام العائلات والمدينة الرياضية والكشفية والملاعب ابتداءً من صباح الاثنين 27/7/2020.
4. منع التجمع في المقاهي والتقيد بقرارات الحكومة لجهة منع الأراكيل.
5. التواصل والإتفاق مع رجال الدين لتخفيف نسبة الحضور الى دور العبادة عملاً بتوجيهات المراجع الدينية العليا وتطبيق المسافات الآمنة.
6. يطبق هذا التدبير على المنتزهات من ناحية تخفيف القدرة الاستيعابية ومنع تقديم الاراكيل لحين صدور اي قرارات جديدة عن الجهات الرسمية المعنية.
7. العودة الى استلام المعاملات في البلدية عبر الواتس اب على الرقم الرسمي للبلدية 76704749 ابتداءً من صباح يوم الاثنين 27/7/2020.
8. دعوة الاهالي الى الاستيعاض عن واجب الفرح والعزاء في ظل الازمة الحالية وتخفيف التجمعات الى الحدود الدنيا والتزام المنازل وعدم الخروج الاللحالات الضرورية.
9. الطلب من مسؤولي المخميمات التشدد في عدم الخروج والدخول الى المخيمات الا للحالات الضرورية والطارئة وتنظيم نقل العمال بطريقة آمنة مع ضرورة ارتداء الكمامات والتزام المسافات الامنة.
10. تقوم الشرطة البلدية بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالإشراف على حسن تطبيق هذه التدابير والتقيد بالتعاميم الصادرة عن الجهات الرسمية.
تتمنى بلدية قب الياس_وادي الدلم على الجميع الالتزام بهذه الاجراءات والتدابير المتخذة كي نحمي انفسنا ومجتمعنا من انتشار هذا الوباء وكي لا نضطر الى اتخاذ اجراءات اكتر تشدد في حال تفلت الوضع اكثر.
حمانا الله وحما قب الياس وادي الدلم وهاليها
قب الياس في : 26/07/2020
رئيس بلدية قب الياس_وادي الدلم

جهاد حسين المعلم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى