أخر الأخبار

مجلس أساقفة زحلة : لتغليب لغة الحوار والمصالحة. وموضوع كهرباء زحلة غير خاضع للنقاش

عقد مجلس أساقفة زحلة والبقاع اجتماعه الشهري في مطرانية سيدة النجاة للروم الكاثوليك ، حضور رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، راعي ابرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، راعي ابرشية زحلة للسريان الأرثوذكس بولس سفر، وتواصل المجتمعون عبر وسائل التواصل الإجتماعي مع راعي ابرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت انطونيوس الصوري الموجود خارج لبنان، ونقلوا اليه مقررات الإجتماع.
وتناول المجتمعون موضوع التعليم المسيحي في المدارس الرسمية وضرورة تفعيله، كما بحثوا في موضوع كهرباء زحلة، فأكدوا ضرورة الإبقاء على الكهرباء 24/24 ساعة، ولا يجب العودة الى الوراء، ورأوا ان ما قامت به شركة كهرباء زحلة منذ حوالي اربع سنوات، هي مبادرة انمائية ريادية تستفيد منها مدينة زحلة و16 بلدة أخرى، انها تجربة ناجحة يجب المحافظة عليها والبحث في امكانية تحسينها، وهذا موضوع غير خاضع للنقاش.
ودعا السادة الأساقفة الى تغليب لغة الحوار والمصالحة على التباعد والخلافات والإتهامات، فيحل السلام والتآخي في القلوب وفي العلاقاتـ وتعزز سبل التضامن والتعاون بين ابناء المجتمع الواحد والمدينة الواحدة والمنطقة الواحدة، وتحظى القطاعات بالدعم اللازم ولا سيما القطاع البلدي. ولا بد في هذا السياق من تقدير المشاريع الإنمائية التي تعدّها بلدية زحلة والتي تطال الطرق والمواصلات والمواقف ومشاريع اخرى من شأنها ان تزيد من الحركة السياحية والتجارية في زحلة.

ودعا الأساقفة أبناء وبنات ابرشياتهم الى المشاركة في أسبوع الصلاة من اجل وحدة المسيحيين وذلك يوم السبت 19 كانون الأول 2018 في كنيسة السيدة للسريان الأرثوذكس في حي السيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى