أخر الأخبار

بعلبك تستقبل شعلة الاستقلال على مدخل القلعة

 

بعلبك – سليمان امهز

وصلت شعله الاستقلال الى مدينه بعلبك، خلال احتفال اقامته بلدية بعلبك في ساحه القلعة، بحضور قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلاً بالعقيد رياض جانبين، رئيس بلديه بعلبك العميد حسين اللقيس، المسؤول الإقليمي للدفاع المدني في محافظة بعلبك الهرمل بلال رعد، وفعاليات تربويه وبلدية واختيارية واجتماعية.

وقد حمل الشعلة العداء علي عوض برفقة العلم اللبناني.

واستهل الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمه لعضو المجلس البلدي سامي رمضان قال فيها: “في عيد الاستقلال تعلو الهامات علو السماء، وتتشرف الرؤوس برداء تاج العزة والكرامة”.

وتابع: “تاريخ الاستقلال ليس كأي تاريخ، إنما هو التاريخ الذي صنعه الرجال العظماء ولم تصنعه الصدفة، فتحية إلى فخامة الرئيس العماد ميشال عون، وإلى العماد قائد الجيش من هذه القلعة الشاهدة على التاريخ”.

اللقيس

بدوره العميد اللقيس قال: ” شرف عظيم وكبير لمدينه بعلبك ولمجلس بلديه بعلبك استلام شعلة الاستقلال القادمة من قلعه راشيا إلى قلعه بعلبك، بمناسبة عيد الاستقلال الذي هو رمز السيادة والحرية والكرامة، الوطنية”.

وتابع: ” لنا شرف كبير وعظيم ان نستلم هذه الشعلة من رجال الجيش اللبناني، بحضور ممثل العماد قائد الجيش، من الرجال الذين يحمون الاستقلال ويحمون لبنان، ونقلها إلى باقي المدن اللبنانية، وصولا إلى بيروت في الثاني والعشرين من تشرين الثاني”.

وقدمت فرقة باخوس غروب بقيادة الفنان رامي شيبان لوحات فولكلورية تراثية على أنغام الأغاني الوطنية.

وختاما سلم العميد اللقيس والعقيد جانبين الشعلة إلى العداء بلال بيان لاستكمال مسيرتها باتجاه سائر المناطق اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق