تكنولوجيا

سعة التخزين والحسابات غير النشطة.. إجراءات جديدة من غوغل

الحنان برس _

أعلنت شركة غوغل، عبر مدونتها الرسمية، الأربعاء، عن تغييرات ستطال خدمات صور غوغل (Google Photos) وغوغل درايف (Google Drive) وخدمة البريد جيميل (GMAIL)  على أن يبدأ العمل بها، في الأول من يونيو لعام 2021.

وقالت الشركة إنها سوف تمنح المستخدمين 15 غيغابايت من السعة التخزينية المجانية في الخدمات الثلاث، وهو ما اعتبرت أنه “يكفي المستخدمين عدة سنوات”، أما ما يزيد عن 15 غيغابايت سيكون خدمة مدفوعة الأجر.

واعتبارا من يونيو المقبل، سيتم احتساب أي صورة أو فيديو جديد يتم تحميله بجودة عالية في “صور غوغل” ضمن الحصة التخزينية المجانية، وإذا زاد عن الحد المسموح به سيتعين على المشترك اختيار واحدة من الباقات. وتبدأ هذه الباقات من سعة 100 غيغابايت، وسوف تكون متاحة بسعر دولارين شهريا.

لكن الشركة سوف تستثني جميع الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة، التي سوف يحتفظ المستخدم بنسخة احتياطية منها قبل 1 يونيو المقبل، أي أن المحتوى الموجود حاليا لن يدخل ضمن الـ15 غيغابايت.

وأعلنت، غوغل، أيضا أنها سوف تحذف الحسابات غير النشطة أو التي تجاوزت حد سعتها التخزينية عبر هذه الخدمات، لمدة 24 شهرا، لكنها لن تتخذ الخطوة قبل إشعار المستخدم عدة مرات بأنها على وشك القيام بذلك.

ولضمان عدم انقطاع أي من الخدمات المشار إليها، نصحت بالدخول على هذه الخدمات بشكل دوري عبر الهاتف أو الويب.

وأوضحت غوغل أن إجراءها الجديد يأتي تلبية للطلب المتزايد، مشيرة إلى أنه تتم إضافة أكثر من 4.3 مليون غيغابايت عبر خدمتي “جيميل” و”درايف” فقط يوميا.

 

 

المصدر:وزارة الإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى