أمن وقضاء

سرق أموال ومجوهرات بطريقة احترافية وبأقل من 48 ساعة شعبة المعلومات كشفت هويته وأوقفته

الحنان برس _

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: “بتاريخ 25/10/2020 أقدم مجهول على الدخول الى منزل المواطن (أ. ع. مواليد العام 1969) الكائن في محلة النقاش، بطريقة غامضة، ومن دون كسر أو خلع، وسرق من داخله مبلغا ماليا ومصاغا من الذهب والألماس، وقدرِّت قيمة المسروقات ـ ب /200/ ألف دولار أميركي.
نتيجة للاستقصاءات والتحريات والمتابعة التي قامت بها شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، تمكنت – في خلال أقل من /24/ ساعة – من تحديد هوية الفاعل، ويدعى:
– ر. ع. (مواليد العام 1964، لبناني) وهو أحد اقرباء زوجة المدعي.
بتاريخ 27/10/2020 وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكنت دورية من الشعبة من توقيفه في المحلة ذاتها.
بتفتيش محله، عثر على كمية من المصاغ، ومبلغ /10/ آلاف دولار أميركي، ومبلغ /19,500,000/ ليرة لبنانية، مخبأة في السقف المستعار للطابق العلوي. بتفتيش منزله، ضبط مبلغ /9,100,000/ ليرة لبنانية، كما تم ضبط مفتاحين لمنزل المدعي ومدخل البناء.
بالتحقيق معه، اعترف بإقدامه على تنفيذ عملية السرقة بعدما استحصل على نسخة عن المفاتيح، كذلك اعترف أنه باع قسما كبيرا من المصاغ في محلة فرن الشباك، وأن المبلغ الذي ضبط معه هو ثمن القسم المباع. كما اعترف أنه أقدم منذ حوالى سنة تقريبا، على سرقة مجوهرات من منزل مواطن، وبيعها في جبيل لقاء مبلغ يتراوح بين /13 و15/ ألف دولار أميركي.
تم استدعاء عدد من الصاغة، وباستماع إفاداتهم أكدوا أنهم اشتروا كميات الذهب من (ر. ع.) المذكور.
أعيد القسم المضبوط من المصاغ والمبالغ المالية إلى المدعي، وأجري المقتضى القانوني في حق الموقوف، وأودع المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء”.
المصدر: قوى الأمن الداخلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى