أخر الأخبار

نشاطات ثقافية في البقاع لمناسبة عيد الاستقلال

 

الوكالة الوطنية ـ نظمت محافظة البقاع، لمناسبة اليوبيل الماسي لعيد الاستقلال، نشاطا ثقافيا ضم مسابقات في الرسم والتقاط الصور الفوتوغرافية وتصوير مقطع فيديو وتصميم مجسم صغير او منحوتة، للثانويات والمدارس الرسمية والخاصة والمعاهد الفنية ضمن نطاق أقضية زحلة والبقاع الغربي وراشيا، بعنوان “انماء مستدام لاستقلال دائم”، في الباحة الداخلية لسرايا زحلة، في حضور محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده، قائمقامي البقاع الغربي وراشيا وسام نسبيه ونبيل المصري، رئيس اتحاد بلديات قضاء زحلة، رئيس اتحاد بلديات البحيرة يحيى ضاهر، رئيس اتحاد قلعة الاستقلال فوزي سالم، رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل اسعد زغيب ورؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات أمنية واجتماعية وممثلين للمدارس المشاركة.

بداية مع النشيد الوطني وكلمة لعريفة الاحتفال السيدة عايده مراد، ثم ألقى أبو جوده كلمة اعتبر فيها أن “ما نراه اليوم يجعلنا نتأكد ان استقلالنا ليس وليد صدفة، هذا المشهد يؤكد لنا ان قوتنا في وحدتنا”. وقال: “إنماء مستدام لاستقلال دائم، هذا هو عنوان النشاط الذي قررنا ان نقوم به هذا العام، ومن هو الافضل من شبابنا وطلابنا لكي يعبروا عن افكارهم وابداعهم؟ هناك مدارس عدة شاركت معنا في هذا النشاط وهي مشكورة، وتم تشكيل لجنة متخصصة لاختيار عمل من كل مدرسة بحيث فازت خمسة اعمال من المشاركين، وهذا لا يعني ان الاعمال المختارة هي فقط الرابحة، بل انا اؤمن بأن كل عمل من الاعمال التي تقدمت هي اعمال رابحة ومبدعة لاي طالب كان”.

وشكر “كل الذين ساهموا بإنجاح هذا الحدث وهم اتحاد بلديات شرق زحلة، اتحاد بلديات البقاع الاوسط، اتحاد بلديات زحلة، بلدية زحلة المعلقة وتعنايل، اللجنة المشرفة والمتخصصة التي اختارت الرابحين وهم فيروز شمعون وجوزيف شعنين وغازي غصن وحسن عقل”.

وخلال الاحتفال أعلنت النتائج النهائية للمباراة ووزعت الجوائز، وفاز عن فئة المجسمات عملان الاول لمدرسة مدوخا الرسمية – قضاء راشيا والثاني لتكميلية راهبات القلبين الاقدسين مدرسة مار يوسف الصخرة وعن فئة تصوير مقطع فيديو فازت متوسطة بوارج الرسمية المختلطة وعن فئة الرسم فازت مدرسة القلبين الاقدسين الراسية – زحلة والمدرسة الاميركية العالمية AUS في رياق.

وتخللت النشاط مقاطع فنية لفرقة يوسف المعقر الفولكلورية والفنان حليم كرم.

المصدر
الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى