أخر الأخبار

الطقس غدا قليل الغيوم مع ارتفاع بسيط بالحرارة ويتحول إلى ماطر مساء

الحنان برس ـ 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم خلال النهار مع ارتفاع بدرجات الحرارة وتشكّل الضباب خلال الفترة المسائية مع تكاثف للغيوم وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مع إمكانية حدوث برق ورعد مع نشاط في سرعة الرياح.

وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: طقس خريفي متقلب وماطر أحياناً يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط ويستمر حتى بداية الاسبوع المقبل. (معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و٢٩ درجة).

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة على الساحل والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية واستقرارها على الجبال وفي الداخل. احتمال تساقط أمطارمحلية جنوب شرقي البلاد مع إمكانية حصول برق ورعد. الأحد:  قليل الغيوم خلال النهارمع ارتفاع بدرجات الحرارة وتشكّل الضباب خلال الفترة المسائية مع تكاثف للغيوم وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة مع إمكانية حدوث برق ورعد مع نشاط في سرعة الرياح. الإثنين: غائم جزئياً الى غائم وضباب على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة واحتمال تساقط أمطارخفيفة متفرقة خاصة في الداخل خلال الفترة الصباحية.  الثلاثاء: غائم جزئيًا إلى غائم بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 19 الى 27 درجة فوق الجبال من 10 الى 19 درجة، في الداخل من 12 الى 26 درجة.
– الرياح السطحية:  شمالية شرقية ضعيفة الى شمالية، سرعتها بين ٨ و ٢٥ كم/ساعة.
– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٧٥ %.
– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج .     حرارة سطح الماء:  ٢٦°م.

– الضغط الجوي:  ١٠١٩ HPA         أي ما يعادل:  ٧٦٤ ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس:  06,50        ساعة غروب الشمس:  17,55

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى