أخر الأخبار

بري دعا الى جلسة جديدة لانتخاب رئيس للجمهورية في 24 الحالي 42 صوتا لميشال معوض و55 ورقة بيضاء و4 ملغاة ولبنان الجديد 17 فضل الله: عدم التوافق يوصل الى الفراغ

الحنان برس ـ

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة جديدة لانتخاب رئيس للجمهورية ، في الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاثنين المقبل في 24 تشرين الاول الحالي ، وذلك بعد فقدان النصاب في الدورة الثانية من جلسة الانتخاب،اليوم.

وكان افتتح الرئيس بري جلسة انتخاب رئيس الجمهورية وهي الثالثة ، في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، في حضور 119 نائبا.

بداية، تليت أسماء النواب المتغيبين بعذر.وهي : النائبة سينتيا زرازير.

ثم تليت مواد الدستور المتعلقة بانتخاب رئيس للجمهورية ومن بينها 49 و75.

وبعد ذلك، بوشر بتوزيع الاوراق.فسألت النائبة بولا يعقوبيان الرئيس بري عن موعد الجلسة المقبلة، وهل ستكون الاثنين اوالثلثاء.فرد الرئيس بري: في آخر الجلسة بتعرفي.

كما سأل النائب آغوب ترزيان عن العشرة ايام الاخيرة من انتهاء ولاية رئيس الجمهورية، فأكد الرئيس بري انه سيدعو الى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية.

وبعد توزيع الاوراق والاقتراع، تم فرز الاصوات ونال النائب ميشال معوض 42 صوتا، “لبنان الجديد” 17 صوتا، و”صوت لميلاد ابو ملهب”، 55 ورقة بيضاء ووجدت اربعة اوراق ملغاة باسم “سيادي” “اصلاحي”، “لا أحد”، “ديكتاتور عادل”، “لاجل لبنان”.

ثم بدأ عدد من النواب بالخروج ليفقد النصاب وطلب الرئيس بري تعداد النواب، فتبين فقدان النصاب ، ومن ثم دعا الى جلسة لانتخاب رئيس في الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاثنين المقبل في 24 الحالي ورفع الجلسة.

النائب فضل الله

وكان النائب حسن فضل الله ،قال:” ليس من سياستنا مقاطعة المجلس النيابي، نحن حاضرون دائما ودستورنا واضح وان اي مرشح لرئاسة الجمهورية يحتاج الى نصاب ال 86 نائبا ما يعني تأمين اوسع تفاهم بين اللبنانيين وجميعا ملزمون بامكانية التوافق. وهناك مساحة للتلاقي على رئيس ومن حق أي “كتلة” ان تصوت في الطريقة التي تراها مناسبة وحتى الان لا يوجد توافق ودعوتنا الى التوافق وعدم التوافق يوصل الى الفراغ. كما اننا لسنا مع رئيس استفزازي وتحد ونريد رئيسا تتفاهم عليه الكتل النيابية.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى