أخر الأخبار

ميقاتي استقبل غريو وترأس اجتماعا بحث في مكافحة وباء الكوليرا ياسين أكد وضع خارطة طريق بدعم المنظمات الدولية

الحنان برس ـ 

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعا صباح اليوم في السرايا خصص للبحث مع المنظمات الدولية في مكافحة وباء الكوليرا.

شارك في الاجتماع وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين، والدكتورة عاتكة بري ممثلة وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض الذي يقوم بجولة في البقاع،  مدير برنامج الاغذية العالمي في لبنان عبدالله الوردات،  ممثلة اليونيسف بالانابة في لبنان أيتي هيغنز، ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أياكي أيتو،  ومستشار الرئيس ميقاتي زياد ميقاتي.

ياسين
وقال الوزير ياسين بعد اللقاء:” بحثنا في الخطوات المناسبة لمكافحة وباء الكوليرا، وتم وضع خارطة طريق لذلك، وستدعم المنظمات الدولية كل الأماكن التي تؤمن المياه لمخيمات النازحين السوريين للتأكد من نظافتها،  كما ستدعم كل  محطات الصرف الصحي وضخ المياه بالمازوت وخصوصا في مخيمات النازحين في بعلبك، عكار، البقاع الأوسط والبقاع الغربي، بالاضافة الى وضع مادة الكلور في كل محطات المياه والضخ. وتم الطلب من وزارة الطاقة وضع خط خدمة لكل محطات الصرف الصحي والضخ لتشغيلها بشكل دائم، فضلا عن إطلاق حملات توعية في كل الأماكن التي تشهد  اكتظاظا”.

وأكدت وزارة الصحة أنها “تقوم بكل الإجراءات المتعلقة بفحص المياه وقنوات الصرف الصحي وأخذ العينات وتجهيز المستشفيات”. وتناول اللقاء “ضرورة الاهتمام بالسجون وتلقيح كل المساجين، بالاضافة الى الاهتمام بالأماكن الشعبية المكتظة والتي تعرف بالعشوائيات”.

سفيرة فرنسا
واستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة فرنسا آن غريو وتم خلال اللقاء عرض الأوضاع العامة.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى