أخر الأخبار

مستشار وزير المهجرين لحقوق الإنسان لوفد هولندي التقاه في الوزارة :حرصاء على عودة كريمة آمنة وطوعية للنازح السوري وليتفهم الغرب الوضع العام في لبنان

الحنان برس _

التقى مستشار وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عصام شرف الدين لحقوق الانسان الدكتور هيثم ابو سعيد، وفدا من الخارجية الهولندية المنسقين لشؤون الأبحاث السيد “باس ليمونارد” والسيدة “ستيفاني بومن” في وزارة المهجرين.

وأفاد بيان، انه “بعد مداخلة الوفد الهولندي،الذي كانت له سلسلة من الأسئلة تمحورت حول موضوع النازحين السوريين في لبنان وشأن عودتهم إلى بلادهم والإجراءات والمحاذير الدولية التي تتوجّس منها بعض الدول، شرح الدكتور أبو سعيد”أن الخطة المعتمدة والتي وضعتها الوزارة تتماشى وكل القوانين الدولية المرعبة الإجراء في هذا الشأن وان حرص الوزير شرف الدين هو عودة كريمة آمنة وطوعية للنازح السوري تحت سقف القوانين الدولية التي لحظناها في الخطة”.

أضاف أبو سعيد :” كما أن العناوين الثلاثة (التمييز والخوف والكراهية) لا ينطبقان في الخطة ولا تعود على لبنان، لأنه تم استضافة النازح السوري لمدة 11 عاما ولم يكن هناك لغاية الساعة أيا من هذه العناوين”.

كما طلب ابو سعيد من “الجهات الدولية إعادة بناء الثقة مع المجتمع اللبناني وليس العكس، لأن لبنان لم يقم بأي خطأ في هذا الملف”، متمنيا “أن يتفهم الغرب الوضع العام في لبنان”.

ولفت البيان الى الى “تفاصيل كثيرة سيقوم الوفد بوضع الخارجية الهولندية فيها”.

والتقى الدكتور ابو سعيد، بعد اللقاء، الوزير شرف الدين ووضعه في أجواء اللقاء في مكتبه في عاليه.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى