أخر الأخبار

مراد خلالَ حفلِ تخريجِ طلاب الجامعة اللبنانية الدولية: ليس من السهل تمريرُ ألاعيب البعض، وتهميش من هو متجذّر في الوطن!

الحنان برس ـ 

نبَّه رئيسُ لجنة التربية النائب حسن مراد خلال تخريج طلاب الجامعة اللبنانية الدولية من أهداف حصارنا وسلبنا إرادة المحافظة على ثرواتنا وسيادتنا، ومحاولات سلخنا عن محيطنا العربي ليسهل على العدو السيطرة علينا”.

وحذّرَ خلال الحفل الذي حضرته شخصياتٌ حزبيةٌ وأكاديميةٌ وأهالي الطلاب من الفتنة، بالقول: “انتبهوا من التلهي بخطابات الشحن المذهبي والطائفي التي تقتل فينا روح المحبة والوحدة وتخدم العدو ومشروعه”، معتبرًا: “ليس بهذه السهولة تهميش من هو متجذِّرٌ بهذا الوطن، وتمرير ألاعيب البعض على مكوِّن أساسي من أعمدته”.

ولفتَ مراد إلى “المعاناة التي تواجه الطلابَ وذويهم في ظلّ فقدان الحاجات الأساسيّة للتّعليم، ولكن المؤسسات الأكادمية نجحت في التغلب على هذه الصعوبات”.

واعتبر مراد أنَّ “التقدمَ العلميَّ ليس غايةً بذاته، وهدفنا الأساسيُّ هو بناءُ إنسان سوي متوازن مؤمن بإنسانيته ووطنه”، متوجّهًا إلى الخريحين “أنتم ضمانةُ هذا الوطن، فلا تسمحوا لأحدٍ أن يجرّبَ اللعبَ على عواطفِكم، فالمعركةُ معركةُ وعي، الأملُ معقودٌ عليكم وعلى انتمائِكم للوطن ِالذي لن نتركَه إذا مرضَ فواجبُنا بلسمةُ جراحه”، مضيفًا: “ًأنتم حملةُ الأصولِ الطيبةِ والثباتِ على القيمِ فكونوا دائما الأفضل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى