أخر الأخبار

المطران ابراهيم هنأ الرهبانية اللبنانية المارونية

الحنان برس ـ 

هنأ رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم الرهبانية اللبنانية المارونية بانتخاب مجمع الرئاسة العامة الجديد وعلى رأسه قدس الأباتي هادي محفوظ رئيساً عاماً ومجلس المدبرين العامين الذي ضم للمرة الأولى منذ تأسيس الرهبانية كاهناً من زحلة، جار مطرانية سيدة النجاة، الأب ميشال ابو طقة مثال الخدمة والعمل في سبيل الكنيسة.

واضاف المطران ابراهيم : “هذه الإنتخابات كما غيرها في كل الرهبانيات هي بمثابة عملية ضخ دم جديد في جسد الكنيسة ، وتعيين مسؤولين جدداً يكونون في خدمة المؤمنين.

اسأل الله ان يبارك الرهبانية اللبنانية المارونية ورئيسها العام الجديد ومجلس المدبرين وكل الكهنة والرهبان، هذه الرهبانية التي جذورها ضاربة في عمق تاريخ الكنيسة في لبنان، لكي تبقى مشتلاً للدعوات وحقلاً للخدمة العامة.

اهنئ زحلة واهلها بالمدبر العام الأب ميشال ابو طقة الخادم الأمين والمحب لمدينته، المحبوب من الصغار قبل الكبار، وادعو له بالتوفيق في رسالته الجديدة.”

كما توجه سيادته بالشكر الجزيل من الرئيس العام السابق للرهبانية الأباتي نعمةالله الهاشم على خدمته بأمانة وعمله المسؤول لإعلاء شأن الرهبانية والكنيسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى