أخر الأخبار

المطران ابراهيم خلال استقباله وزير الثقافة : لنشر ثقافة المحبة والأمل والتمسك بلبنان

الحنان برس ـ 

استقبل رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم وزير الثقافة في حكومة تصرف الأعمال محمد وسام المرتضى يرافقه نجله زاهي ومجموعة من العاملين في الوزارة، وعرض معه الأوضاع الثقافية في البلاد.

وأشاد سيادته بدور الوزير مرتضى العابر للمناطق والساعي الى تعزيز الثقافة بكل اوجهها بالرغم من الظروف القاسية التي يشهدها لبنان.

ودعا المطران ابراهيم الى نشر وتعزيز ثقافة المحبة والأمل والتمسك بلبنان، البلد الغني بأبنائه وتاريخه وحضارته، كما دعا الدولة الى استحداث وزارة خاصة بالأطفال تساهم بتنشئتهم على محبة لبنان وتعرّفهم الى تاريخه وانجازات العظماء فيه، وتريهم منذ صغرهم الصور الجميلة عن لبنان وطبيعته ومعالمه.

الوزير مرتضى شكر المطران ابراهيم على الإستقبال مثنياً على كلامه ومؤكداً على غنى لبنان وتنوع مصادر هذا الغنى فكرياً وسياحياً واقتصادياً وصناعياً وبالأخص غناه بالإرث الثقافي الذي يمتلكه ولا يمتله اي بلد آخر في العالم.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد المرافق للوزير بإستكشاف مطرانية سيد النجاة فزار المتحف البيزنطي وكاتدرائية سيدة النجاة والمكتبة الإلكترونية مبدين اعجابهم الشديد بما شاهدوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى