أخر الأخبار

مهرجان تأبين للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا. البقاع. سعدنايل

وفاء للشهدين محمود الحاج والشيخ نجيب عبد الحليم ولشهداء الجبهة والثورة

الحنان برس ـ
كامل؛ الشهداء يرسمون طريق الدولة و العودة
شرقية: لا يعقل ان يبقى الفلسطيني محروم من حقوقة الانسانية والعيش الكريم
شعبان؛ سنبقى ندافع عن حقوق العاملين في الاونروا
عبدالحليم:شكرا لهذا الفتة التكريمية
الحاج:كنتم السباقين بحمل هموم الموظفين وهموم اللاجيئن.

نظم التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا مهرجان تأبين الفقيدين محمود الحاج. والشيخ نجيب عبدالحليم في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني سعدنايل وبمشاركة رئيس المحكمة الشرعية القاضي عبدالرحمن شرقية ومدير مؤسسات الأزهر الشيخ علي الغزاوي ومشايخ المنطقة, والأحزاب, والقوى الوطنية اللبنانية, والفصائل الفلسطينية, واللجان الشعبية,
ورؤساء البلديات، والمخاتير واعضاء التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا، وعضوا المجلس الوطني الفلسطيني محمد خالد, واعضاء قيادة إقليم الجبهة في لبنان عبدالرحيم عوض، ومحمد موسى، واعضاء قيادة الجبهة في البقاع،
وحشدا من المعلمات والمعلمين في الاونروا والفاعليات الاجتماعية اللبنانية، والفلسطنية، وعائلة الفقيدين وحشدا من أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.
بعد الوقوف دقيقة صمت والنشدين الفلسطيني واللبناني، قدم رزق العلي عضو قيادة الجبهة في البقاع مشيدين بمزايا الفقيدين وتاريخهم الوطني والتعليمي والتربوي، وإنشاء جيل المتمسك بحق العودة.
كلمة فلسطين ألقاها عبدالله كامل عضوا اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
توجه بتحية الاعتزاز لعلمين التقافي والتعليم الفقيدين الشيخ نجيب عبد الحليم، ومحمود الحاج، ولشهداء الجبهة قادة ومناضلين في يوم شهيد الجبهة الديمقراطية ولكل شهداء شعبنا وتورثنا في مسيرة نضال متواصلة حتى انجاز الأهداف الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين
وأكد كامل ان دماء الشهداء وتضحياتهم تدعونا لإنهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية وتفعيل المقاومة الشعبية وصولا لانتفاضة ومقاومة وحي كامل الزنود المنتفضين يوميا في مواجهة جيش الاحتلال وعربدة المستوطنين، ومحاولاتهم تدنيس القدس، والمقدسات وطالب كامل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للاجتماع الفوري من اجل تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالغاء اتفاق اوسلو وسحب الاعتراف باسرائيل، ووقف التنسيق التبعية الاقتصادية وسحب بطاقة السكان وانجاز حكومة وحدة وطنية تفتح الطريق نحو انتفاضة شاملة.
ودعى كامل اللجنة التنفدية لتوفير مساحة اوسع من الدعم والتضامن الدولي مع قضيتنا الوطنية وتتعرى كل الانظمة والدول المتواطئة والمطبعة مع الاحتلال.
وتناول كامل اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومعاناتهم الاقتصادية والمعيشية الخانقة في ظل استمرار سياسة الحرمان والاجحاف بحقوق اللاجئين، وخاصة الحقوق المدنية و الانسانية من موقع رفض شعبنا لكافة مشاريع التوطين والتهجير.
واعتبر اقرار الحقوق من الدولة اللبنانية تشكل دعم و إسناد حقيقي لحق العودة.
وأكد كامل ان المحاولات ولتآمر لتصفية حق العودة من مدخل استهداف الوكالة وابتزازها ماليا وسياسيا ستفشل بفعل ارادة وتصدي اللاجئين،
كما دعى كامل داعياً لاوسع تحركات سياسية وشعبية موحدة على ابواب انعقاد اللجنة الاستشارية للاونروا في لبنان الاسبوع القادم من اجل ايصال وجع اللاجئين للدول المانحة ودفعها لتوفير الحماية للوكالة وابعادها عن دائرة الضغوط الامريكية والاسرائيلية، والضغط لتفيذ خطة طوارىء اغاثية وصحية شاملة ومستدامة والاسراع في استكمال اعادة اعمار مخيم نهر البارد.
كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا ألقاها بلال شعبان مسؤول التجمع في البقاع.
توجة بالتقدير للفقيدين الذين وضعوا المداميك الأولى في التربية والتعليم وحب فلسطين وامضوا زهرة شبابهم لبنان جيل واعد وقادر على تحمل المسؤوليات.
وأكد ان التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا يعمل من أجل وحدة الموظفين في الانروا في اطار المكتب التنفيذي وتحسين عمل الاتحاد في الدفاع عن حقوقهم.
وطالب شعبان بضرورة إنجاز واحترام مواعي الانتخابات وعدم تأخيرها.
كما دعى شعبان لتطوير الخدمات التى تقدمها للاجئين في لبنان من خلال زيادة موازنتها تلبية للاحتياجات وتفعيل المشاركة مع المجتمع المحلي.
كما دعى لتأمين الحماية للعاملين وإعادة تصنيف الوظائف واحتضان المتعاقدين والتصدي الظاهرة المحسوبيات في التعيينات.
كلمة القاضي عبد الرحمان شرقية
توجه بالتحية فيها لمن علمونا الأبجدية الأولى في التربية والتعليم وحب الانتماء لشعب فسطين. فهم هامة تربوية واخلاقية وإنسانية واجتماعية. وتوجة بكل الفخر و الاعتزاز لشعب فلسطين الذين يعلموننا أيقونة الدفاع و الصمود والمقاومة
وتوجة بالتحية لابطال الشعب الفلسطيني المنتفضين والذين يدافعون بصدورهم العارية عن ليس فقط القدس بل عن كرامة الأمة العربية والاسلامية يقدمون اروع ملاحم النضال والتضحية والبطولة في سبيل الدفاع عن الارض والحقوق الوطنية، ودعا لاوسع دعم وإسناد للشعب الفلسطيني في مواجهة العدوانية والعنصرية.
كما قال لا يعقل ان يبقى الفلسطيني في لبنان محروم من أبسط حقوقة الانسانية. وطالب الدولة بانصاف الفلسطنيين في لبنان.
كلمة عائلة الفقيد محمود الحاج ألقاها مجدي محمود الحاج
اعتبر هذا التكريم لابي هو وسام أضعه على صدري وهي لفته مشكوره للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا التي عودنا دوما على مبادراته المتواصلة. اننا على العهد مستمرون بحمل وصيتك كما كنت تقول لنا بأن كرامتنا هي بعودتنا الى فلسطين وان نصلي في المسجد الاقصى رافعين عاليا علم فلسطين.


كلمة عائلة الفقيد الشيخ الأستاذ نجيب عبد الحليم ألقاها ابنة عمر نجيب عبدالحليم
توجه بلتحيه للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا على هذه المبادره الكريمة والتي دوما يكون في مقدمة الصفوف بأحياء المناسبات وتكريم المدرسين والدفاع عن حقوقهم.
وأكد بان أبنائك كما هم ابناء شعب فلسطين سينتهجو نهجك وسيرون على درب الشهداء حتى تتحقق أماني الشعب الفلسطيني بعودته واستقلاله.
اختتم المهرجان بتكريم قيادة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا للشيخ القاضي عبد الرحمن شرقية والشيخ علي الغزاوي و عائلة الفقيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى