أخر الأخبار

سقوط مسيّرة إسرائيلية من طراز سكاي لارك 1 راكب السماء بأيدي الجيش أثنا قيامها بمهام أمنية بمواكبة المناورات الكبرى عربات النار قرب الحدود مع لبنان

الحنان برس _ الجنوب _ادوار العشي

قالت قناة “كان” العبرية، مساء اليوم الخميس، إن طائرة مُسيّرة صغيرة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع “راكب السماء” سقطت خلال تحليق فوق جنوب لبنان.

ووفق القناة العبرية، فإن الجيش اللبناني قد استولى على المُسيّرة، مشيرة إلى أنه “لا خوف من تسرب معلومات”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، عن سقوط طائرة بدون طيار من نوع “راكب السماء” “Sky Lark1″، مساء اليوم، وهو يجري تحقيقاً لمعرفة أسباب سقوط المسيّرة، خلال نشاط روتيني، مشيراً إلى أن تقديرات الجيش، بأن خللاً فنيا تسبب بسقوطها، مع تأكيد الجيش على عدم وجود ضرر أمني بسقوط الطائرة.

وأفادت الأجهزة الأمنية اللبنانية، بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك”، سقطت اليوم الخميس، بين بلدتي ‎عيتا الشعب ورميش في قضاء بنت جبيل، في القطاع الغربي.

وبحسب الأوساط المتابعة، فإن المسيّرة الإسرائيلية، قد سقطت أثناء قيامها بمهام أمنية قرب الحدود مع لبنان، خلال مواكبتها المناورة الإسرائيلية الكبرى المستمرة “عربات النار”، فيما يشهد “حزب الله” أكبر حالة إستنفار وتأهب في موازاة المناورات الإسرائيلية.

وكان جيش العدو الإسرائيلي، أطلق عدداً من قذائف مدفعية الميدان الثقيلة والقنابل المضيئة قرب الحدود اللبنانية في منطقة الجليل الأعلى، في آخر تصعيد ميداني له ليل أمس.

تتميز طائرة “سكاي لارك 1” بكونها طائرة خفيفة يتراوح وزنها بين سبعة وسبعة كيلوغرامات ونصف بحسب الشركة المصنعة مع حمولة تصل إلى 1.2 كيلوغرام.

بالنظر إلى مهمتها الاستخباراتية، لا تصدر سكاي لارك 1 أصواتا، فمحركها هادئ لا يُكاد يسمع من مسافة عشرة أمتار.

يبلغ طولها متر ونصف، وعرضها ثلاثة أمتار، ولها قدرة على التحليق بين ساعة ونصف وثلاث ساعات، لمدى قد يصل لأربعين كيلومترا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى