أخر الأخبار

مديرة ثانوية الجواد زارت فرنسا ووقعت مشروع توأمة مع مدرسة JOLIOT CURIE DIEULOUARD

الحنان برس _

لبت مديرة ثانوية الجواد التابعة ل “جمعية المبرات الخيرية” سعاد مراح الموسوي دعوة وزارة التربية الفرنسية مديري المدارس اللبنانية الحاصلة على شهادة label France Education، لزيارة فرنسا وتوقيع مشاريع توأمة مع مدارس فرنسية.

وفي المناسبة ألقت مراح كلمة الوفد اللبناني، في حضور وفد من وزارة التربية الفرنسية، ومديري مدارس فرنسية مختلفة، تحدثت فيها عن كيفية إدارة المدرسة اللبنانية وسط الأزمات التي تواجه اللبنانيين، وكيفية تخطي هذه الأزمات.

تخلل الزيارة لقاء مع إدارة مدرسة Joliot Curie Dieulouard وتوقيع مشروع توأمة مع المدرسة، يرتكز على التخطيط لمشاريع المدرستين، ووضع أسس للأنشطة التي سيتم العمل عليها، بموافقة الأكاديمية الفرنسية ووزارة التربية الفرنسية، وبالتنسيق مع السفارة الفرنسية في لبنان.

ثم كان لمديرة الجواد جولة في أرجاء المدرسة الفرنسية، شملت صفوف المرحلة المتوسطة، وتخللها سلسلة لقاءات مع الكادر التعليمي والطلاب المتطوعين في المشاريع المشتركة.

يذكر أن الثانوية كانت قد حصلت على شهادة label France education من السفارة الفرنسية في لبنان عام 2021، وهذه الشهادة تمنح للمؤسسات التي تحققت فيها المعايير الخاصة بهذه الشهادة، بناء على رأي لجنة استشارية مكونة من خبراء فرنسيين ومعينة من قبل وزارة التربية والعلاقات الخارجية الفرنسية.

وبموجب هذه الشهادة العالمية تفتح الآفاق أمام المعلمين والطلاب على التعاون مع المؤسسات التربوية الفرنكوفونية في العالم، ويصبح بإمكانهم تطوير مهاراتهم في تعليم اللغة الفرنسية واتقانها، وتتيح لهم المشاركة في الانشطة والدورات المختلفة التي ينظمها المركز الثقافي الفرنسي بالتعاون مع السفارة الفرنسية.

وباتت ثانوية الجواد بموجب هذه الشهادة مركزا معتمدا لتدريب الطلاب ومساعدتهم على الحصول على شهادة delf و dalf.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى