أخر الأخبار

“زحلة تنتفض” اطلقت لائحة مرشحيها: المعركة مفصلية وستحدد وجهة لبنان لسنين عديدة

الحنان برس _

اطلقت اليوم لائحة “زحلة تنتفض” من فندق قادري الكبير في زحلة، لائحة مرشحيها للانتخابات النيابية عن دائرة زحلة والبقاع الأوسط، وسط حضور كثيف من أهالي المنطقة وفعالياتها.

وتضم اللائحة: جهاد الترك عن مقعد الروم الكاثوليك، حمزة ميتا عن المقعد السني، وعامر الصبوري عن المقعد الشيعي، وأرمين أصفهاني عن مقعد الأرمن الأرثوذكس، وعيد عازار عن مقعد الروم الأرثوذكس.

استهل حفل إطلاق اللائحة بالنشيد الوطني ، تلاه كلمة لكل من المرشحين تخللها ‎عرض لصور ومقاطع فيديو توثق انخراط زحلة وقضائها في ثورة 17 تشرين.

وتطرق المرشحون إلى “خلفية إهمال دام طويلا ومركزية غير فعالة”، مؤكدين “ضرورة استعادة قرار زحلة السياسي، واهمية الشروع ببناء لبنان الجمهورية على قاعدة وحدة السلاح بيد الدولة، الشفافية المالية والنقدية، واستقلالية القضاء”. وشددوا على “مفصلية المعركة الانتخابية التي ستحدد وجهة لبنان لسنين عديدة، وسيكون على عاتق المجلس المقبل اعادة تأهيل القطاعات الصحية والتربوية والمصرفية”.

وفي النهاية، حث المرشحون الناخبين على “المشاركة الكثيفة باعتبارها ركنا اساسيا لكسر احتكار الفشل المتحكم بمفاصل الجمهورية لعقود، وإيصال ممثلين تغييريين جديين اسياد قرارهم الى المجلس النيابي، فيكون التغيير، تغيير لا يصنعه الا الاحرار المنتخبين بإرادة حرة”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى