أخر الأخبار

في أول زيارة بروتوكولية منذ توليه منصبه.. القائد العام لليونيفيل الجنرال ارولدو لازارو يزور مقر قيادة القطاع الشرقي لقوات اليونيفيل في إبل السقي

الحنان برس _ ماليا العشي

في أول زيارة رسمية بروتوكولية منذ توليه منصب القائد العام لقوات حفظ السلام الدولية “اليونيفيل” المعززة في الجنوب، قام القائد العام لـ”اليونيفيل” الميجورجنرال أرولدو لازارو، بزيارة مقر قيادة القطاع الشرقي لقوات “اليونيفيل” في قاعدة “ميغيل دي ثيرفانتس” العسكرية الدولية في سهل إبل السقي قرب مرجعيون، وكان في استقباله قائد القطاع الشرقي البريغاديرجنرال رامون أرمادا، يحيط به كبار ضباط اللواء الأسباني قادة الوحدات الدولية متعددة الجنسيات المنتشرة في المنطقة.

بعد استعراض حرس الشرف من جنود حفظ السلام، من خمس جنسيات مختلفة، ألقى الجنرال لازارو كلمةً تحفيزية لضباط وجنود القوة الدولية متعددة الجنسيات العاملة في منطقة عمليات “اليونيفيل” في القطاع الشرقي. وعبّر الجنرال لازارو عن حنينه إلى الماضي، عند توليه منصب قيادة قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي، خلال الأعوام 2011 و2013 و2016، مشيراً إلى أن “اليونيفيل نجحت في الحفاظ على الإستقرار في جنوب لبنان، بجهود قوات حفظ السلام من 46 دولة، حبث لا يوجد موقف عام ضد “اليونيفيل” ودورها.

وجرى لقاء موسع في مكتب الجنرال أرمادا، جمعه بقادة الوحدات الدولية (الهندية، الإندونيسية، الصربية، الصينية، والكازاخستانية)، واطلع على أوضاعهم ومهامهم في مواقعهم المنتشرة على الخط الأزرق، ووعد لازارو بزيارة قريبة مختلف مواقع قوات حفظ السلام “اليونيفيل” المعززة على امتداد الخط الأزرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى