أخر الأخبار

اعلان لائحة ائتلاف سهلنا والجبل في البقاع الغربي

الحنان برس _

اعلنت لائحة ائتلاف سهلنا والجبل من منزل المرشح ياسين ياسين في بلدة غزة البقاعية عن المقعد السني في البقاع الغربي وراشيا التي تضم خمسة مرشحين.

– ياسين ياسين سني
– حاتم الخشن شيعي
– ماغي عون ماروني
– بهاء دلال درزي
– سالي شامية روم ارثوذكس.

بحضور رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات منطقة البقاع الغربي وراشيا وحشد كبير من ثوار ١٧ تشرين واهالي المنطقة.
تحدث رئيس اللائحة السيد ياسين ياسين وقال:
انطلاقاً من ثورة ١٧ تشرين التي كانت الشرارة الاولى بوجه الظلم والفساد قرر ائتلاف سهلنا والجبل خوض الانتخابات النيابة بوجه منظومة الفساد لنكون خشبة الخلاص للوطن والمواطن وبايدينا مفاتيح التغير القادم لصنع الطريق الى وطن جديد عادل خالي من الفساد والمفسدين.
بعد ذلك كان كلمة للمرشحة ماغي عون قالت فيها:

انطلاقا من حقنا بحياة كريمة لا مذلة. ولأنه لا يمكن ان يموت حق وراءه مطالب. اجتمعنا هنا لنواجه معا معركة استرجاع وطننا الموجوع والمشلّع. معركتنا اليوم معركة وطنية إنسانية في وجه طبقة من الزعماء دمرت كل أسس ومؤسسات الدولة. معركتنا لاسترجاع مفهوم العمل السياسي عبر نهج جديد يضع الانسان أولوية للعمل السياسي. الانسان في وطني يجوع ويذل ويسرق ويهدد ويقتل ويهجر. نحن اليوم أمام فرصة حقيقية لنترجم ثورتنا بالممارسة. أمامنا فرصة حقيقية لنحرر دولتنا ممن احتلها لعقود. فرصتنا اليوم لنتحرر من السلاح غير الشرعي ومن الفاسدين والمشاركين بالفساد. معركتنا في وجه الفلتان وعدم المحاسبة والافلات من العقاب. معركتنا لإسقاط منظومة القتل والسرقة والإفساد والتهميش والتسويات الطائفية. نحن اليوم أمامكم وبكل شجاعة وثقة ونزاهة وتعاضد ومثابرة؛ نعلن ان المواجهة بدأت لنعبر معا الى دولة المواطنة والانسان والقضاء المستقل والعدالة.
ثم تحدث باقي اعضاء اللائحة عن برنامجهم لخوض المعركة الانتخابية في ١٥ ايار القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى