أخر الأخبار

ميقاتي من الدوحة: كل الدول العربية وبالذات دول الخليج ستعيد علاقاتها الطبيعية مع لبنان

الحنان برس _ 

قال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي عقب لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على هامش “منتدى الدوحة” إنّ “قطر إلى جانب لبنان، وكل الدول العربية وبالذات دول الخليج ستعيد علاقاتها الطبيعية معه”.

وفي حديث للصحفيين، لفت ميقاتي إلى أنه كان له حديث مطوّل مع الشيخ تميم بن حمد عن كل الاوضاع العامة والأوضاع الخاصة المتعلقة بلبنان، وقال: “نحنُ بحاجة دائماً للرعاية العربية، والصحيح دائماً أن نكون على علاقة ممتازة مع كل الدول العربية ودول الخليج”.

وأكد ميقاتي أنه على “لبنان أن يكون دائماً على علاقة متينة مع كل دول العالم وخاصة مع الدول العربية كونه من مؤسسي جامعة الدول العربية”، وأردف: “إننا مقتنعون بأهمية علاقاتنا مع الأشقاء العربي وستعود إلى طبيعتها، وما حصل في السابق بين لبنان ودول الخليج هي غيمة صيف مرّت وستزول مع الزيارات التي سأقوم بها إلى الدول العربية لإعادة العلاقات الدبلوماسية إلى ما كانت عليه”.

ورداً على سؤال حول لقائه مع أمير قطر، قال ميقاتي: “شعرتُ في لقائي مع الشيخ تميم أنه يعي المشاكل في لبنان وهو بجانبه ووعد بأنه خلال الأسابيع القادمة سيزور معالي وزير الخارجية القطري لبنان للإطلاع على حاجاته”.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن “الأزمة الاقتصادية في لبنان هي عبارة عن مجموعة من المشاكل المتراكمة منذ 30 عاماً”، معتبراً أن “هذه المشاكل لا يمكن أن تُحل بين ليلة وضحاها”.

وشدّد ميقاتي في حديثه على أن “حكومته تسعى لإعادة التعافي الاقتصادي الذي سيظهر قريباً”، موضحاً أن”لبنان مستمر بمفاوضاته مع صندوق النقد الدولي، والحكومة الحالية تفعل الكثير في سبيل النهوض، ولن يكون هناك أي تردد في تنمية القطاعات كافة”.

المصدر: الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى