أخر الأخبار

راشيا تستضيف ( HUMMER OWNER’S CLUB LEBANON)

راشيا – عارف مغامس

إلى راشيا توجه أعضاء نادي ( HUMMER OWNER’S CLUB LEBANO) جاؤوا من بيروت والجبل ومعظم المناطق اللبنانية، يستقلون أكثر من ثلاثين جيب من نوع HUMMER في زيارة لقضاء راشيا هي الأولى للنادي الحديث بعد تأسيسه منذ اشهر قليلة، أقيمت بالتنسيق مع بلديتي راشيا والمحيدثة، لزيارة بلدة المحيدثة وجمعية نجمة الصبح فيها، وقلعة الاستقلال وسوق راشيا الاثري ودار المسنين والعجزة ودار رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
نقطة الانطلاق كانت من “داون تاون” بيروت باتجاه مدينة عاليه مرورا بعميق وكفريا وجب جنين وكامد اللوز وصولا الى بلدة المحيدثة حيث كانت محطتهم الأولى في ساحة الملعب البلدي ونجمة الصبح، فاقيم استقبال لهم حضره رئيس بلدية المحيدثة المهندس مروان شروف ومختار البلدة نواف جمال ومشايخ وفعاليات وادارة جمعية نجمة الصبح.
وفي كلمة له، رحب شروف بالزائرين ومن بينهم ابناء بلدة المحيدثة، لافتا الى ان المحيدثة تفتح قلبها لضيوفها القادمين من مناطق بعيدة ومتعددة الطوائف، تجمعهم محبتهم وحبهم لوطنهم لبنان، يحملون رسالة التلاقي والحوار وتجسيد صورة لبنان الجميل، ليقدموا نموذجا يشبه المحيدثة ونجمة صبحها في تنوعها الفريد، معربا عن شكره لهذه الزيارة للبلدة. ثم قدمت ضيافة قروية وبيئية من انتاج نجمة الصبح قبل ان يتسلم شروف درع النادي من منظمي الزيارة روجيه غنطوس وفادي عبود وناجي مخول والمهندس نضال جمال، ورودريك الشلفون وربيع جمال، وبمشاركة المخرجة اللبنانية الفنانة رندلا قديح.
ثم توجه أعضاء النادي الى بلدة راشيا حيث كان في استقبالهم عند مدخل السوق الأثري رئيس بلدية راشيا المهندس بسام دلال وأعضاء من المجلس البلدي والأهالي، حيث جال المشاركون في الزيارة في السوق التراثي القديم ذي الرصيف الحجري والقرميد والأبواب الخشبية العتيقة، ثم توجهوا إلى مركز المسنين والمسنات للإطلاع على نمط حياتهم وقدموا لهم الهدايا والمساعدات وأوضحت مسؤولة المركز سوسن ابو حلا طبيعة عمل المركز الذي استحدثه النائب وائل أبو فاعور حين كان وزيرا للشؤون الإجتماعية.
وعلى مدرج قلعة الإستقلال حيث تجمع المشاركون قبالة القلعة تسلم دلال درعا تكريميا تقديرا لجهوده، وبعد الصيافة توجه دلال بكلمة شكر للمشاركين وتمنى على السياسيين أن يقتدوا بتجربتهم التي تجسد المعنى الحقيقي للعيش الواحد والوحدة الوطنية والتلاقي، علهم يدركون ان لبنان بحاجة الى التضحية من اجل الشعب اللبناني وبالتالي انقاذ اقتصاد هذا البلد ومستقبله، ولفت الى ان بلدية راشيا تفخر بما انجزته حيث الكهرباء 24/24، والمياه تصل الى كل المنازل من آبار البلدة، ونقوم بترميم قرميد البلدة للمحافظة على تراث البلدة وحضارتها بوصفها بلدة نموذجية وتشتهر بصناعة المدافىء والفضة وبانتاج العسل والدبس والمونة البلدية، لكن اهم منتج فيها العيش المشترك، موجها الشكر لاعضاء النادي ودعاهم الى حضور احتفال عيد الاستقلال في القلعة لانه سيكون استثنائيا بذكرى مرور 75 سنة على الاستقلال.
من جهته أعرب المشارك في النشاط وأحد منسقي الزيارة فادي عبود عن سعادته لزيارة راشيا والتعرف الى اهلها وتاريخها العريق ونوه بجهود رئيسي بلدية المحيدة وراشيا، وبمشاركة المخرجة رندلا قديح، مؤكدا ان النادي سيزور كل المناطق اللبنانية ليحمل رسالة جميلة الى كل منطقة.
اما العضو المؤسي رودريك الشلفون فاعرب عن اعجابه براشيا وتراثها وكرم اهلها مؤكدا ان الوقوف الى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة عمل انساني وواجب اخلاقي.
أما منسق الزيارة ربيع جمال فأشار الى التعاون الذي ابداه دلال وشروف ومسؤولة القلعة في راشيا وفاء زاكي، منوها بمشاركة رندلا قديح التي اعطت النادي دفعا قويا منذ تأسيسه، مؤكدا ان زيارة ذوي الاحتياجات الخاصة عمل انساني واخلاقي وهم يحتاجون من الجميع الاحتضان والرعاية املا ان تكون الزيارة بصمة محبة وامل لهم.
المخرجة رندلا قديح اعربت عن اعجابها الشديد بجمال راشيا وقلعتها وسوقها التراثي ومناخها وهي معالم يمكن الاستفادة منها لتصوير مسلسل او فيديو كليب او اخراج عمل فني في هذه البلدة النموذجية التي سوف نزورها مجددا.
أما المنسق روجيه غنطوس الذي يزور راشيا للمرة الاولى فأكد ان لكل زيارة نقوم بها هدف واليوم هدفنا ان نقدم مساهمة لدار المسنين ولذوي الاحتياجات الخاصة والاطفال ،ونحن عائلة واحدة تجمعنا محبتنا ورؤيتنا ونحن من جميع الطوائف والاديان والاحزاب ونأمل ان تصل رسالتنا الى الدولة التي يجب ان تجمع كل ابنائها ، وتوجه بالشكر الى بلديتي راشيا والمحيدثة.
ثم جال الحضور في ارجاء القلعة وغرفها وفي شوارع راشيا قبل ان ينتقلوا الى مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بين راشيا وضهر الاحمر حيث كان في استقبالهم مدير المركز حافظ غطاس ابو لطيف الذي رأى في الزيارة بارقة امل وعلامة اهتمام ورسالة انسانية مقدرة وتحمل بعدا اخلاقيا وانسانيا، اضافة الى كونها رحلة سياحية حيث تعرفوا على اقسام المركز وابرز نشاطاتهثم التقى المشاركون الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وقدموا لهم الهدايا وسط أجواء من الفرح سادت بين الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأنهى أعضاء النادي جولتهم بزيارة مدينة عاليه تخللها عشاء في مطعم الكوخ- عاليه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى