أخر الأخبار

عون: ملتزمون بالعمل على إجراء الانتخابات في موعدها

الحنان برس _

عقد رئيس الجمهورية العما ميشال عون سلسلة لقاءات وزارية وديبلوماسية، فاستقبل وزير العدل القاضي هنري خوري وعرض معه لشؤون تتعلق بوزارة العدل، إضافة الى المداولات في اللجان الوزارية ولاسيما منها اللجنة التي بحثت في موضوع “الميغاسنتر”. وتطرق البحث أيضًا الى الصعوبات التي تواجه عمل المحاكم في الأوضاع المعيشية والاقتصادية الضاغطة.

ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا وبحث معها في الخطوط العريضة للاحاطة التي تنوي تقديمها الى مجلس الامن الدولي في 17 اذار الجاري حول الأوضاع في لبنان وما يتعلق بتنفيذ القرار 1701.

وجدد الرئيس عون للسفيرة فرونتسكا التأكيد على التزام لبنان تنفيذ القرار 1701 ودعم عمل “اليونيفيل” بالتنسيق مع الجيش اللبناني، كما اكد التزامه العمل على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها في 15 أيار المقبل، ومتابعة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي لاقرار خطة التعافي الاقتصادي والمالي. وأعربت فرونتسكا عن ارتياحها للدعم الذي تلقاه من رئيس الجمهورية في عملها كمنسقة خاصة للأمم المتحدة في لبنان.

سياسيًا، استقبل الرئيس عون النائب فريد البستاني وأجرى معه جولة افق تركزت حول الأوضاع السياسية والتطورات الأخيرة، والاستحقاق الانتخابي. وتطرق البحث خصوصًا الى الحاجات الإنمائية لمنطقة الشوف ولا سيما موضوع مستشفى دير القمر الحكومي الذي يتابع النائب البستاني الإسراع في إنجازه لاسيما في ضوء المنحة الكويتية البالغة قيمتها مليوني دولار أميركي. وأشار النائب البستاني الى انه خلال الاجتماع اجرى رئيس الجمهورية اتصالا برئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر وطلب منه الإسراع في انجاز الاعمال في المستشفى الذي يشكل حاجة ضرورية لابناء منطقة الشوف ومكانا أساسيا لتحقيق الرعاية الصحية. وأشار البستاني الى انه يواصل العمل لانجازه هذا المشروع الحيوي والضروري لابناء المنطقة، على امل تدشينه في اسرع وقت ممكن، منوها بالرعاية التي يوليها الرئيس عون للمشاريع الإنمائية على رغم الظروف الاقتصادية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

المصدر: mtv

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى