أخر الأخبار

النجدة الاجتماعية تحتفل بعيد المرأة العالمي

الحنان برس _

بمناسبة يوم المرأة العالمي وتحت عنوان ( النساء، رياديات وصانعات التغيير ) احتفلت جمعية النجدة الاجتماعية فرع البقاع بقاعة مركزها في تعلبايا حيث قامت بتكريم سيدات من المجتمعين الفلسطيني واللبناني .

في المناسبة القى منسق جمعية النجدة في البقاع الاستاذ اسامة حمزة كلمة اكد فيها ان اسم يوم المرأة العالمي لم يأتي من فراغ بل هو ثمرة نضالات تاريخية وثمرة نضجت وتراكمت من اجل انتزاع حق الا وهو انصاف المرأة وليس فقط لتعزيز حقها في الحماية والمساواة المبنية على اساس النوع الاجتماعي وحقوق الانسان الاساسية ولا سيما الحق بالانتخاب والمشاركة بالقرار.

وقد اتى على تعرض النساء والتأثر من اخطار الكوارث الطبيعية كما جاء في توصيات مؤتمر المناخ وذكر الاتفاقيات الدولية وعلى رأسها اتفاقية السيداو ١٩٧٩واهداف التنمية المستدامة في العام ٢٠٢٠ والاعلان العالمي لمناهضة العنف ضد النساء ١٩٩٣.
وفي نهاية كلمته طالب بالمحافظة على مفهوم تمكين النساء على المشاركة بالقرارات والادوار الهامة بدءاً من الاسرة وصولاً الى المجتمع سواء كانت اجتماعية او اقتصادية او ثقافية.
وفي ختام الحفل كرمت الجمعية فلة من النساء الفلسطينيات واللبنانيات الناشطات في المجالات الاجتماعية والثقافية والتربوية في البقاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى