أخر الأخبار

وزير الشؤون الاجتماعية يجول في البقاع

الحنان برس _

جال وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجار بقاعا حيث وصل الى حي الجرميشة في بلدة الفرزل بعد التواصل معه من قبل سكان الحي الذي يضم ٩٠ وحدة سكنية ويعيش فيه أكثر من ألف نسمة الحي يشكو من البنى التحية لا طرقات ولا مياه شفة وشبكات صرف صحي واطفالهم دون مدارس وحتى لم يلتقوا التلقيح ضد كورونا اسمتع الوزير إلى مطالبه ووعد بالبحث مع الجهات المانحة لتأمين ابسط مقومات الحياة.
بعدها انتقال الوزير حجار إلى مخيمات النازحين السوريين وسألهم اذا يرغبون بالانتقال إلى سوريا افضل من العيش في خيمة واكد حجار ان الحكومة تسعى للعمل من أجل تأمين العودة الطوعية الآمنة للنازحين السورين واليوم يعملون مع جهات المانحة تأمين المساعدات الإنسانية.
بعدها توجها إلى مركز كاريتاس لبنان واطلع من المتطوعين على طريقة تسجيل اللبنانيين على منصة امان. واستمع الوزير حجار من رئيس اقيلم كاريتاس غسان نصار إلى معانات البقاعيين والفقر فيه لذلك يجب ايلا البقاع الاهتمام  فالامور في لبنان اهم من المؤامرات التي يتحدث عنها.
بعد أكد وزير الشؤون على أهمية العمل التطوعي بمساعدة اللبنانيين على التسجيل على منصة امان كما تطرق إلى خطة الحكومة لتأمين العودة الآمنة النازحين السوريين بعدما استضافهم انسانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى